ثقافة

06:06 صباحًا EET

مكتبة الإسكندرية تنظم جلسة القراءة المسرحية

تنظم اليوم مكتبة الإسكندرية جلستها الشهرية للقراءة المسرحية باللغة العربية حيث سيقرأ المشاركون مسرحية “طبيبٌ رغمًا عنه” للكاتب موليير، بعد إسناد كل شخصية من شخصيات المسرحية إلى أحد المشاركين.

تدور أحداث هذه المسرحية الكوميدية حول «مرتين» التي تريد الانتقام من زوجها «إسكاناريل» بعد أن قام بضربها. وسنحت لها الصدفة أن تحقق بغيتها؛ فقد التقت بخادمين يبحثان عن طبيب لعلاج «لوسان»، ابنة السيد «جيرونت»، وقامت بإقناعهما بأن زوجها طبيب ماهر لكنه يتظاهر بأنه حطاب، ولا يعترف بمهنته إلا إذا ضُرب بشدة.
وبالفعل اصطحب الخادمان «إسكاناريل» بالقوة إلى منزل سيدهما بعد أن قاما بضربه ضربًا مبرحًا. وهناك اكتشف أن مرض «لوسان» نتج عن إجبار أبيها لها على الزواج من رجل غني وهي في الواقع تحب رجل آخر وترغب في الزواج منه. فيا ترى ماذا سيفعل ذلك “الطبيب رغمًا عنه” ليجمع بين العاشقين؟!
يذكر أن جلسات القراءة المسرحية بمكتبة الإسكندرية تهدف إلى تعريف الجمهور بالأعمال الأدبية الهامة في العالم في قالب اجتماعي مشوق؛ حيث يتم إسناد شخصية من شخصيات المسرحية إلى كل مشارك، ويجلس المشاركون معًا لقراءة المسرحية بعد توزيع الأدوار. ويتم عقب الانتهاء من القراءة توزيع ببليوجرافية بأعمال الكاتب والأعمال التي كتبت عنه على المشاركين، لتشجيعهم على معرفة المزيد عن هذا الكاتب وأعماله.*تُقام الجلسة في مكتبة الفنون والوسائط المتعددة بالمستوى الثالث السفلي (B3)، ويتم التسجيل للقراءة بمكتب الاستعلامات الرئيسي بمدخل المكتبة الرئيسية.

التعليقات