اقتصاد

10:52 صباحًا EET

نادى المال يدعم أول قاعة لمحاكاة البورصة بجامعة حلوان

رحب د. ياسر صقر رئيس جامعة حلوان الثلاثاء بالتعاون المتميز بين مصر والسعودية والذي أثمر إفتتاح أول قاعة لمحاكاة البورصة بكلية التجارة بالجامعة والتى تعد القاعة الأولى من نوعها في الجامعات المصرية و تفتح المجال أمام الطلاب للربط بين الدراسة النظرية والواقع العملي بالأسواق المالية والبورصات والبنوك .

جاء ذلك فى بيان صحفى للجامعة اليوم عن افتتاح د. ياسر صقر رئيس جامعة حلوان أول قاعة لمحاكاة البورصة العربية والعالمية بالجامعات المصرية بكلية التجارة وإدارة الأعمال بجامعة حلوان بمشاركة د. محمد الفاضل رئيس مجلس إدارة مجموعة خبراء المال القابضة ود. عمر سالمان عميد كلية التجارة وإدارة الأعمال.

وأشار د.صقر إلي أن القاعة تقوم بتنفيذ ورش عمل تطبيقية للأسواق المالية وتعليم فنون التداول والمتاجرة بالأسواق المالية بأحدث الطرق والبرامج المتطورة وذلك لتخريج دفعات من المحللين الفنيين والماليين ومنفذى العمليات بشهادات معتمدة .

وأكد د. محمد الفاضل أن قاعة ” نادى خبراء المال لمحاكاة البورصة ” هى فكرة انبثقت من الحاجة الماسة لطلبة وطالبات الجامعات الى التطبيق العملي والذى ينقل الطالب من المحاضرات النظرية إلي الممارسة الفعلية للأستثمار وستكون هذه القاعات بمثابة معمل تطبيقي عملي للتداول الحى المباشر علي الأسواق المالية .

وأضاف انه قد تم تجهيز القاعة بمكتبة إقتصادية وأكثر من 30 جهاز لاب توب وشاشات LCD وبروجيكتور وركن للتسجيل والعضوية وقاعات للإجتماعات والمحاضرات وقاعة مخصصة للتطبيق العملي , وتم تثبيت برامج متابعة الأسواق المالية في كل جهاز بحيث تصبح القاعة بمثابة بورصة مصغرة.

ومن منطلق تشجيع المتدربين علي مزيد من العطاء والجهد،خصص الفاضل مكافأة قدرة 10آلاف جنيه لأفضل متدربين في نادى سوق المال تمنح علي هيئة حسابات خاصة في سوق البورصة المصرية لبدء مزاولة العمل في البورصة .

وأشار د.عمر سالمان عميد كلية التجارة وإدارة الأعمال بالجامعة إلي المجهود المتميز الذي بذلته الجامعة لتذليل العقابات التى واجهتها أثناء انشاء القاعة والتى ستخدم أكثر من 5000 متدرب متميز لتنشيط البورصة المصرية وإعادتها لمجدها من جديد , داعيا إلي إنشاء مثل هذه القاعة في الزمالك لمساعدة طلاب برنامج PIS وسوف يكون لها توجه أوسع في خدمة المجتمع .

التعليقات