مصر الكبرى

06:29 صباحًا EET

سفراء العرب في ضيافة الاقصر نهاية الاسبوع

تشهد مدينة الأقصر في نهاية شهر نوفمبر الجاري احتفالية وسط آثارها الفرعونية الشاهقة  ، بحضور سفراء السعودية والكويت ولبنان والسودان لدى القاهرة ، ضمن مساعيها للبحث عن حلول لمعالجة أزمتها السياحية ، وتوجهها لفتح أسواق سياحية جديدة ، ليشهد ضيوف الاحتفالية وضع حجر الأساس لمشروع تطوير ميدان الملك عبد الله بن عبد العزيز .

وقال اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر إن الاحتفالية تأتى في إطار التقدير الشعبى والرسمي لمواقف السعودية والكويت والبلدان العربية الداعمة لموقف الشعب المصري في إطار الأحداث التي تشهدها البلاد ، بجانب أنها محاولة للفت أنظار السياح العرب وجذبهم لزيارة الأقصر .

وكشف محافظ الأقصر عن السعي للخروج بالمدينة من إطار السياحة الثقافية التي تشتهر بها إلى أنماط سياحية جديدة مثل سياحة المؤتمرات ، والسياحة الترفيهية ، والسياحة الرياضية والعلاجية  والاتجاه إلى أسواق سياحية جديدة مثل المملكة العربية السعودية وبلدان الخليج العربي وجذب السياح العرب .

 

واوضح أن مدينته تتشوق إلى سياح الدول العربية لما يمثلونه من ثقل في حركة السياحة البينية في المنطقة بجانب ارتفاع مستوى المعيشة والقدرة الشرائية للسياح العرب .

واشار  إلى سعى الأقصر لتكون في مقدمة المدن الجاذبة للسياح الخليجيين في مصر والمنطقة عبر تشجيع إقامة عدد من المشروعات الترفيهية والعلاجية إذ يجرى الإعداد لإقامة مجموعة منتجعات سياحية ترفيهية ورياضية تضم ملاعب للتنس والاسكواش وصالات جمنزيوم ومدينة ملاهي وبحيرات صناعية وألعاب مائية , ضمن مشروعات هضبة الطود السياحية ،بجانب وجود ملعب حولف دولي 18 حفرة بالمدينة . وتفرد الأقصر بالسياحة النيلية ووجود مئات الفنادق العائمة والدهبيات النيلية التي تقوم برحلات بين آثار الأقصر وأسوان وتتيح للسائح أن يقضى عدة ليال في صحبة نهر النيل الخالد وملوك الفراعنة وآثارهم الخالدة .

وأضاف محافظ الأقصر أن الزائر الخليجي لمدينته يستطيع الاستمتاع بليالي عربية فريدة فهناك عروض فرق الفنون الشعبية التي تقدم الفلكلور الصعيدي لزوار المدينة وكذا عروض فرقة الأقصر للموسيقى العربية والمهرجانات المستديمة مثل  “وفاء النيل ” و مهرجانات الأقصر السينمائية ” . وكذلك عروض الصوت والضوء في قلب معابد الكرنك الأثرية . بجانب التجول بين معالم وربوع قرى الأقصر على ظهور الجمال والحمير والخيول وبخاصة في منطقة البر الغربي التي تشتهر بمثل تلك الرحلات على ظهور الدواب وكذا ركوب عربات الحنطور ، البالون الطائر فوق المعالم الأثرية والسياحية في الأقصر ،

التعليقات