صحة

10:48 صباحًا EET

العربي يبحث مع مها الرباط اعادة تأهيل مراكز علاجية بـ449 مليون جنيه

قال وزير التخطيط الدكتور أشرف العربي الخميس انه يتابع مع وزيرة الصحة والسكان الدكتورة مها الرباط تنفيذ برنامج اعادة تأهيل مراكز علاجية بـ449 مليون جنيه.

أوضح العربي- فى بيان صحفي – أن البرنامج يشمل إعادة تأهيل 59 مستشفى و192 جهاز أشعة بمبلغ 232 مليون جنيه وتطوير وحدة العناية المركزة فى 45 مستشفى وتطوير وحدات حديثي الولادة (حضانات) فى 35 مستشفى بمبلغ 217 مليون جنيه ومن المقرر الانتهاء من تنفيذ تلك المشروعات قبل 30 يونيو 2014.

ويأتي لك وفق الخطة الاستثمارية لعام 2013/ 2014 والخطة العاجلة لتنشيط الاقتصاد والتأسيس للعدالة الاجتماعية وكيفية التعاون بين الوزارتين لدعم نجاح البرنامج، وفقا للبيان.

وأوضح العربي أن البرنامج التى بدأت وزارة التخطيط المرحلة الأولى منه بتطوير نماذج إعداد الخطة الانمائية الثلاثية (2015/2014 – 2017/2016) يتبعها عملية تنسيق وتوجيه هذه الخطط بما يعمل على تحقيق العدالة المكانية سواء المتمثلة فى تحقيق العدالة الاقتصادية على مستوى الاقاليم الاقتصادية أوالعدالة الاجتماعية على مستوى المحافظات.

وشدد وزير التخطيط على ضرورة الالتزام بالبرنامج الزمنى المحدد مطالبا من وزارة الصحة بإعداد تقرير متابعة شهرى للخطة العاجلة يوضح ما تم تنفيذه من إجراءات وذلك تدعيما لمبدأ الشفافية وحق المواطن فى المعرفة حتى يتمكن من مراقبة عمل الحكومة.

يذكر أنه تم إتاحة كافة تفاصيل الخطة العاجلة لتنشيط الاقتصاد والتأسيس للعدالة الاجتماعية على الموقع الالكترونى لوزارة التخطيط فى إطار حرص الحكومة على تعزيز مبادئ الشفافية والمحاسبة لما لها من آثار إيجابية على ثقة المواطن فى الحكومة ورفع كفاءة الأداء الحكومي.

التعليقات