اقتصاد

02:27 مساءً EET

طاقة عربية توقع اتفاقاً لتوصيل الغاز الطبيعى إلى 66 ألف منشأة سكنية فى مصر

أعلنت اليوم شركة القلعة عن قيام شركة طاقة عربية بتوقيع اتفاقية مع الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية  “إيجاس” لتوصيل الغاز الطبيعى إلى 66 ألف عميل جديد بالمناطق الجاهزة للعمل تجاوباً مع حزمة الإجراءات الرامية إلى تنمية قطاع الطاقة فى مصر والوفاء باحتياجات السوق المحلى.

وقامت الشركة -وهى الشركة الاستثمارية الرائدة فى أفريقيا والشرق الأوسط وتبلغ قيمة استثماراتها 9.5 مليار دولار أمريكى – بتوقيع الاتفاقية الجديدة تجاوباً مع حزمة الإجراءات التحفيزية التى تتخذها الحكومة بهدف تنمية السوق المحلى والوفاء باحتياجات السوق المصرى من الغاز الطبيعى وفقاً للإستراتيجية الطموحة التى تتبناها وزارة البترول والثروة المعدنية.

وفى هذا السياق، صرحت باكينام كفافى، العضو المنتدب لشركة طاقة عربية أن الاتفاقية الجديدة تأتى تتويجاً لإنجازات الشركة فى مجال توزيع الطاقة بمصر، وتعكس النتائج الإيجابية لاستثماراتها فى السوق المحلية. وأضافت كفافى أن الشركة تستعد خلال الفترة المقبلة إلى مواصلة تعزيز نشاطها وتوسيع خدماتها فى مختلف المحافظات المصرية وتحديداً فى منطقة الدلتا وصعيد مصر لضمان وصول الغاز الطبيعى لكافة أطياف المجتمع المصرى.

تعد مجموعة طاقة عربية أكبر شركة تابعة للقطاع الخاص فى مجال توزيع الطاقة بمصر حيث تحظى بخبرة تمتد إلى أكثر من 16 عامًا من مشروعات تطوير البنية التحتية لقطاع الطاقة من شبكات إمداد وتوزيع الغاز الطبيعى من خلال إحدى شركاتها التابعة وهى شركة طاقة للغاز. وانطلاقاً من حرص المجموعة على تنمية أهم أصولها على الإطلاق وهم الكوادر البشرية، أعلنت الشركة مؤخرًا على ترقية السيد طارق الهوارى ليتولى منصب العضو المنتدب لمجموعة طاقة للغاز.

ويمتلك الهوارى خبرة تربو على 28 عامًا فى مجال الغاز الطبيعى والطاقة، حيث شارك كمهندس فى بناء شبكات الغاز الطبيعى بمنطقة القاهرة والإسكندرية وبورسعيد والسويس والعديد من المحافظات الكبرى لحساب شركة غاز مصر.

وأعربت كفافى عن سرورها بترقية المهندس الهوارى الذى يحظى بقدرة مميزة على مواكبة المستجدات والتعامل مع التقنيات وتوظيف المعرفة النظرية والخبرة العملية فى التجديد والابتكار والإبداع وهو ما تحتاجه المجموعة .

وتجدر الإشارة إلى أن شركة طاقة عربية حققت نموًا ملحوظاً بأنشطة توزيع الغاز الطبيعى فى إطار مساعى شركة القلعة نحو تنفيذ برنامج التحول الإستراتيجى إلى شركة استثمارية قابضة على أن يمثل قطاع الطاقة أحد القطاعات الرئيسية الخمسة للقلعة إلى جانب قطاعات النقل والأغذية والتعدين والأسمنت.

التعليقات