مصر الكبرى

11:12 صباحًا EET

تجديد حبس 7 متهمين في أحداث عنف غرب الأقصر

أمر قاضى المعارضات بمحكمة جنح الأقصر بتجديد حبس 7 متهمين في أحداث الاشتباكات بين الشرطة والأهالي غرب المدينة 15 يوما على ذمة التحقيقات التي يجريها .

وكان أحمد الشنوانى مدير نيابة مركز الأقصر وأسامة عبد النعيم وكيل أول النيابة بإشراف المستشار وليد عماد الدين البيلى المحامى العام لنيابات الأقصر في الأحداث التي تفجرت
اثر محاولة متظاهرين اقتحام كمين شرطي وإغلاقهم لطرق البر الغربي بعد تعرض شاب للاختطاف في المنطقة ، حيث أمرت النيابة خلال التحقيقات التي شارك فيها عمرو درويش وبيشوى نصر الله وأحمد عبد الغنى ومحمد السرجانى وأحمد زكريا وكلاء النيابة   بضبط وإحضار 9 متهمين آخرين . ووجهت النيابة لعدد 14 متهما كان قد ألقى القبض عليهم ، وأخلى سبيل 7 منهم  تهم بينها مقاومة السلطات ، وحيازة أسلحة آلية وذخائر، وتعطيل سير المركبات ، وتعطيل موظفين عموميين عن القيام بأعمالهم ، والتعدي على كمين شرطة وعلى قوات الشرطة المتواجدة به . والتحريض على العنف ، والمشاركة فيه .
وحمل مدير أمن الأقصر الإخوان المسلمين المسئولية عن محاولة اقتحام كمين القرنة الأمني وإطلاق النيران من سلاح إلى على قوات الأمن وتحريض الأهالي ، خاصة وأن محاولة اقتحام الكمين تمت بعد عودة الشاب المختفي لأهله ، مشيرا إلى أن عودة المخطوفين بعد ساعات من اختطافهم دون مفاوضات أو طلب فدية واختطاف أناس ليسوا بالأثرياء هو دليل على تورط جماعة الإخوان المسلمين في تدبير تلك الحوادث بهدف إثارة الفوضى وبث الذعر والخوف بين المواطنين ، وتحريضهم على غلق الطرق والاعتداء على المنشئات الشرطية .

التعليقات