11:05 صباحًا EET

مشاركة ناجحة للأقصر ببورصة لندن السياحية‎

اختتم اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر رحلته إلى العاصمة البريطانية ترأس خلالها ، وفد المحافظة المشارك في بورصة لندن السياحية ، حيث أقيم جناح خاص للأقصر على هامش فعاليات البورصة التي شارك فيها ممثلون للمئات من وكالات وشركات السفر والسياحة في العالم .

وقال محمد عثمان نائب رئيس غرفة وكالات وشركات السفر والسياحة بالأقصر وعضو الوفد لوكالة النباء اللمانية اليوم الجمعة أن محافظ الأقصر وخبراء السياحة بالمحافظة عقدوا ورشة عمل موسعه مع عدد 14 من أصحاب ومديري شركات السياحة البريطانية ، تم خلالها بحث سبل عودة السياح الانجليز للأقصر مجددا ، مشيرا إلى أن عدم سقوط قتلى أو وقوع عنف أو تخريب خلال أولى جلسات محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى ساعد في نجاح المباحثات المتعلقة بعودة سياح بريطانيا إلى الأقصر . وسط وعود حكومية بريطانية برفع الحظر عن سفر السياح الانجليز إلى الأقصر وبعض المقاصد السياحية المصرية قريبا . حيث ابدي أصحاب ومديري شركات السياحة البريطانية خلال لقائهم ومحافظ الأقصر بحضور الخبير السياحي المصري رمضان حجاجي احد أكبر منظمي الرحلات السياحية البريطانية بمصر ، ابدوا تفاؤلهم بقرب عودة مجموعاتهم السياحية إلى معالم وآثار الأقصر .
كما أكد محمد عثمان نجاح ورشة العمل التي عقدها محافظ الأقصر مع 15 من شركات السياحة بالصين ، والذين عبروا عن حبهم لمصر وللأقصر وتطلعهم ومساعيهم إلى العودة للعمل بمصر قريبا ، كما وعدوا بتنظيم رحلات خاصة للسياح الصينيين لآثار الأقصر . حيث وعد محافظ الأقصر بالتنسيق مع وزير الطيران المصري لتسيير رحلات مباشرة إلى الصين لتيسير عودة سياح الصين ، وتشجيع شركات السياحة الصينية على العودة للعمل بمصر .

التعليقات