محليات

03:06 مساءً EET

محافظ المنيا يناقش خطة النظافة وتحسين مستوي الخدمات مع رؤساء الاحياء والقري‎

أكد اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا أن كافة القيادات التنفيذية بالمحافظة مسئولة عن تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتلبية احتياجاتهم والتعامل بشكل فوري مع المشكلات الواردة منهم وأشار إلى أن المعيار الأول لتقييم أى مسئول هو مدى تفاعله مع المواطنين وتلبية احتياجاتهم.

وقال المحافظ خلال اجتماعه برؤساء الإحياء والقرى بمركز المنيا أن متابعته منذ تولية شئون المحافظة لكافة القطاعات كشفت له وجود احتياجات عاجلة للمواطنين وهو ما أدى الى قيام المحافظة برفع مذكرة بتلك الاحتياجات لمجلس الوزراء وكانت الاستجابة السريعة من الحكومة بالموافقة على مبلغ 181 مليون جنية لاعتمادات الخطة العاجلة لقطاعات الكهرباء ورصف الطرق ودعم منظومة النظافة بالمحافظة بمعدات وأدوات حديثة.
وأوضح المحافظ أنه لن يسمح بالتقصير من قبل أى قيادة وأشار إلى أن سرعة تنفيذ مشروعات الخطة الموحدة بالمراكز والقرى ضمن أحد أهم عناصر تقييم الأداء وعلى كافة القيادات رفع مذكرة عاجلة للمحافظ فور رؤية أية معوقات للعمل على حلها فورا.
وناقش المحافظ مع رئيس مركز و مدينة المنيا ورؤساء الأحياء والقرى خطة النظافة ورفع القمامة والمخلفات من الشوارع وأكد على أهمية تقسيم كافة المراكز إلى قطاعات يعمل بكل قطاع مجموعات للنظافة تضم العاملين ورؤساء العمال والمفتشين ورؤساء الإحياء بنظام النوبتجيات لإزالة أي مخلفات أو قمامة بشكل فوري.
وطالب المحافظ بضرورة الإبلاغ عن أية أعطال مفاجئة بالأدوات والمعدات الخاصة بالنظافة للعمل على إجراء أعمال الصيانة اللازمة لها وذلك لضمان إنجاز الأعمال اللازمة لها.
وأشار الى ضرورة التنسيق مع شركات مياه الشرب والصرف الصحي لإصلاح أية أعطال بالخطوط الخاصة بمياه الشرب والصرف الصحي بالشوارع فور ظهورها.
كما أكد المحافظ على استمرار حملات إزالة التعديات على الرقعة الزراعية مشيرا إلى ضرورة استلام مواقع المخالفات بعد إتمام أعمال الإزالة ووضع كافة التدابير اللازمة لمنع تكرار المخالفة.
وأشار المحافظ فى نهاية اللقاء أن فرق التفتيش والمتابعة تقوم بالمرور بشكل يومي لرصد أية تجاوزات أو مخالفات ورفعها فورا للمحافظ كذلك يتم التعامل بجدية مع كافة الشكاوى الوارد للمحافظة.
حضر اللقاء عبد الناصر الدمياطى السكرتير العام المساعد وإسماعيل الفحام رئيس مركز ومدينة المنيا والجهات المختصة.

التعليقات