عين ع الإعلام

02:40 مساءً EET

تجديد حبس 36 متهما إخوانيا 15 يوما لمحاولتهم اقتحام مدينة الإنتاج

أمر المستشار ياسر التلاوي المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة الكلية، بتجديد حبس 36 متهما من اعضاء الإخوان وأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي لمدة 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات، وذلك لاتهامهم بمحاولة اقتحام مدينة الإنتاج الإعلامي في شهر أغسطس الماضي، وإتلاف عدد من المنشآت والمعدات التابعة لها، والاشتباك مع قوات الأمن وإحراق السيارات وإحراز أسلحة نارية.

وباشر المستشار محمد الفوطي رئيس نيابة جنوب الجيزة الكلية إجراءات تجديد حبس المتهمين.

حيث أسندت النيابة إلى المتهمين تهم تكوين تشكيل عصابي، والتعدي على منشأة حكومية بغرض القيام بعمل إرهابي، وإحراز أسلحة نارية وبيضاء وذخائر بدون ترخيص، والشروع في قتل مجندي الشرطة، وقطع الطريق، والتعدي على موظفين عموميين أثناء تأديتهم لعملهم، والحريق العمد.

كانت التحقيقات ومعاينة النيابة قد كشفت عن وقوع اشتباكات داخل محيط مدينة الإنتاج الإعلامي بين أعضاء الإخوان المسلمين من مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي وقوات الشرطة في أعقاب.. حيث تجمهر أنصار مرسي أمام بوابة مدينة الانتاج الاعلامى، وأغلقوها تماما وانتزعوا حجارة رصيف الطريق وكونوا منها سواتر قطعوا بها طريق الفيوم الرئيسى.

وأضافت التحقيقات أن قوات الشرطة المكلفة بتأمين المدينة اعترضت مؤيدي الرئيس المعزول، وأسدت لهم النصح بعدم ارتكاب أفعال مخلة بالأمن، وطلبت منهم التفرق عبر مكبرات الصوت، إلا أنهم أصروا على الاستمرار في التجمهر، وحطموا بوابة المدينة وأتلفوا محتوياتها في محاولة لاقتحام المدينة.. غير أن قوات التأمين حالت دون عملية الاقتحام، فبادروا القوات بإلقاء قنابل المولوتوف صوبهم ورجمهم بالحجارة وإطلاق أعيرة خرطوش تجاههم، مما أسفر عن إصابة عدد من أفراد الشرطة، أحدهم مجندا في حالة خطرة جراء الاصابة بطلق خرطوش.

وأشارت التحقيقات إلى أن المتجمهرين واصلوا ارتكاب أفعال العنف والترويع، واستولوا على سيارتى شرطة بعد التعدى على قائديهما، وأحرقوا إحداهما وألقوها بطريق الواحات، ثم وضعوا النار في ثماني سيارات خاصة بالمواطنين.

التعليقات