مصر الكبرى

05:17 مساءً EET

مرسي يصعد للهاوية 2012

السقوط الاقتصادي المدمر بعد الصعود المؤكد بدعم أمريكي للاخوان في مصر و غيرها من الدول العربية .يري مرسي و مرشده و اخوانه أنهم قد حققوا نصرا كبيرا توجوا به جهادهم كما يحلو لهم أن يطلقوا علي العمل السري و الاغتيالات التي قاموا بها علي مر تاريخهم الدموي .

و هذا الكذب لا يعنينا أن نوثقه لأنه ليس موثقا الا في عقولهم و الكذب عقيده راسخة و محللة لدي الاخوان للوصول الي مايريدون .
الأن نتحدث عن الواقع علي الأرض ماذا فعل مرسي ؟
مشروع النهضة = كذبمشروع جذب الاستثمارات  200 مليار دولار في 4 سنوات = كذب مشروع النظافة بدأ بحل عبقري هو مقشة و جاروف لكل مواطن = كذب
الوضع الاقتصادي الصعب جدا لا يحتاج الي موظفين تقليديين لادارة الأزمةالوضع الاقتصادي يحتاج الي مفكرين وطنيين يا مرسي و الواضح أن المحيطين بمرسي معلوماتهم الاقتصادية مثل معلومات جدتي عن اللغة اليابانية تماما.
 مرسي يطلب من بعض الدول ايداعات نقدية دولارية لدي البنك المركزي المصري ليصدر مقابلها عملة مصرية بالجنية بعالج بها عجز السيولة و هو يعتقد أن ذلك هو الغطاء الحقيقي للعملة التي يصدرها و هذا خطأ لآن هذه الأوراق ستكون كلها مدينة بأكثر من قيمتها بمل سيزيد معدل التضخم و تآكل قيمة العملة المصرية .
مرسي يطلب من أوباما الدعم لكي يسدد مرتبات شهر سبتمبر و أطلقت علي هذا بعض الصحف الأمريكية أن مرسي بدأ بابتزاز أوباما و هذا يعني أن الخزانة شبة خاوية .
الدين الداخلي العام = تريليون و 200 مليار جنية .. لا نستطيع سداد أصل الدين و الكارثة الكبري هي عدم القدرة علي سداد خدمة الدين .
الدين الخارجي تجاوز مبلغ 30 ملياردولار .. لا نستطيع سداد أصل الدين أو خدمة الدين . النقد الأجنبي = 13 مليار دولار فقط .الناتج القومي    = 490 مليار جنية .الايرادات العامة = 390 مليار حنية .
الحل الأن أصبح من وجهة نظر مرسي و المرشد و قنديل هو الاقتراض الخارجي .
القرض بمبلغ 4,8 مليار دولار .. و ماذا يعني هذا ؟
الشروط لمنح القرض هي .
1ـ رفع الدعم عم المحروقات .. بنزين .. سولار .. غاز .2ـ رفع الدعم عن الدقيق و بعض السلع الأساسية . 3ـ ضمان سداد هذا القرض بجزء من ايرادات قناة السويس .. غاية الخطورة .4ـ التخلص مما تبقي من شركات القطاع العام .
الي ماذا يؤدي ذلك ؟يؤدي الي زيادة العبء علي المواطنين المنهكين من الأساس و تحميل الاقتصاد المصري الذي ينازع الموت عبئا كبيرا لايستطيع تحملة اطلاقا .1ـ زيادة أسعار المواصلات العامة و الخاصة و ذلك لرفع الدعم عن المحروقات.2ـ ارتفاع قيمة السلع الغذائية من دقيق وزيت و سكر و خلافة .3ـ ارتفاع فواتير استهلاك المياه و الكهرباء و الغاز .4ـ فرض المزيد من رسوم الخدمات علي كل الواردات .5ـ فرض الكثير من الضرائب الداخلية علي كل مناحي الحياة الاقتصادية في مصر.
كان ذلك هو الشق الاقتصادي الخطير جدا و ببساطة الوضع الحالي دون تزييف .

التعليقات