مصر الكبرى

08:41 مساءً EET

يا مرسي .. الاقتراض من الخارج = خراب مصر

إن حديث الجماعة و رجالها في مجلسي الشعب و الشوري ثم بعد ذلك الدكتور/  محمد مرسي عن مشروعات التنمية و النهضة و جذب الاستثمارات التي لاحدود لها تقدر بحوالي 200 مليار دولار في مدة زمنية لا تزيد عن 4 سنوات، و التصريحات السابقة بأن مصر دولة غنية كل ذلك  قبل الانتخابات قد سقطت هذه الوعود الكاذبة اليوم بطلب مصر رسميا اقتراض 4,8 مليار دولار من صندوق النقد الدولي .

إن عملية الخداع التي قادها مكتب الارشاد بتوجيه بعض رؤوس الأموال لقيادة البورصة للارتفاع لكي يتم ايهام الشعب أنكم أصحاب كرامات كبيرة .. لاياسيدي الاقتصاد لايعرف مثل هذه التصرفات الغير مسئولة .
ان حديث أي مرشح رئاسي يعتبر برنامجا حتي و ان لم يكتب ورقيا و النطق به اقرار بذلك و أنت قد حنثت بكل ما نطقت به و كذلك مرشدك و كل معاونوك .. فلا ثقه بيننا و بينكم .
ان الاقتصاد المصري المنهار فعليا و مثقل  بدين داخلي يقدر بحوالي تريليون و 200 مليار جنية مصري  ناتج قومي عليل  يوازي 490 مليار جنية فقط و ايرادات تقدر بحوالي 390 مليار جنية و هنا العجز يصل 134 مليار جنية و بنسبة عجز في الموازنة العامة  تصل الي 28% .
أضف الي ذلك انهيار الاحتياطي النقدي الأجنبي لدي البنك المركزي و الذي لم يعد يكفي لسد حاجة البلاد لمدة 3 شهور علي الوضع الحالي و يقدر بحوالي 13 مليار دولار .كما أن محاولات اصدار سندات و أذون خزانة بفائدة منافسة للبنوك التجارية فكرة فاشلة جدا جدا ،و عليه فان الاقتراض بشروط صندوق التقد الدولي العسيرة جدا علي الشعب المصري و اليسيرة عليك و علي جماعتك ستدمر ما تبقي من الأمن و السلم الاجتماعي و ذلك لأن شروط الصندوق تقضي برفع الدعم عن المحروقات و السلع الأساسية و الحصول علي  جزء من دخل قناة السويس لضمان السداد بما يعد فرصة لفرض الهيمنة علي ايرادات القناة بما يمس  السيادة المصرية  و يعرض القناة للحجز الدولي علي ايراداتها و ادارتها  في حال عجز مصر عن السداد و هذا هو الهدف المطلوب دوليا يا مرسي .
اذا كنتم سعداء باللقاء مع السيدة / كريستين لاجارد .. صاحبة النظريات الناعمة .. فما أدراك ما كريستين لاجارد يا مرسي انها أحد أهم أضلاع المحيط الرئاسي بالرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي و تاريخها معروف .. و اذا كنت لاتعرف فاسألوا أهل الذكر ان كنتم لاتعلمون .
بناء عليه فان الخطأ الكبير الذي ستقع فيه من أجل الحصول علي ورقة توت تغطي بها حنثك بحديثك أنت و مرشدك و جماعتك علي الشعب .. لن تغطيكم هذه الورقة .. و العبء الناتج عنها سيطيح بكم قريبا .
ان الحل الوحيد للاقتصاد المصري هو ايجاد سبل لتدفق نقدي مباشر مع مشروعات قومية ذات كثافة عمالية عالية في هذه المرحلة تحديدا و تجهيز المناخ لأرضية استثمارية جديدة و بمشروعات محددة .
فاهم ترشد يا مرسي .

التعليقات