مصر الكبرى

02:28 مساءً EET

24 اغســطس ….. الحيـــاة …. القــــدر (1)

اعجبتنى جدا كلمات الاعلامى / جمال فندى فى مقالته عن يوم 24 اغسطس والذى كتب وهذا جزء مما كتبه .

 
فالثورة التي لا تنتج حرية لا يجب ان تسمى ثورة. اما ان يتغطى البعض بأنني لا احب فلان المشارك في المظاهرة او غيره  فهذا مبرر ترجمته هو الخوف من قوة الاخوان او في أحسن الأحوال مسك العصا من المنتصف. ٢٤ اغسطس ليست فلان او علان او غيرهما ،الخروج في  ٢٤ اغسطس دليل على ان الانسان قادر ان يعبر عن رأيه بصراحة وبوضوح دونما خوف . لقد ولى زمن تخويف الناس ومعاملتهم كاطفال نحكي لهم قصص الرعب كي يناموا. نحن الان في موجة ثانية للثورة وللثورة موجات وموجات .
 
نحن نريد ثورة ليس على الاخوان ولكن على القيم البالية التي يرتكز عليها مجتمع ذكوري ابوى ، مجتمع يرى في المراة التي تسير في حالها في الشارع انه فريسة ضعيفة ولابد من التحرش بها.
 
التحرش ليس عملا جنسيا فقط وانما هو امتداد لعقلية البلطجة التي سادت ثقافتنا برمتها من الاعلام الي الفن الي السياسة.
 
٢٤ اغسطس اعلان أيضاً انك ضد البلطجة السياسية والإعلامية والفكرية والدينية. وفي النهاية لنا ديننا الحنيف ولهم دينهم العنيف.
 
فاخرجوا وتمتعوا بحريتهم او اكتبوا حريتكم عل أرصفة الشوارع والميادين. فالوطن  للجميع ليس فقط لمن يتباهون بان لديهم شعر
 
هذه كلمات الاعلامى الكبير / جمال فندى والتى لم اجد تعبير افضل مما كتب لاعيده على حضراتكم واهون عليا ان اعيش مكفوفا أو اموت  بكرامة وعزة وحرية من ان اعيش مبصرا ذليلا لهذه البلطجة السياسية والاعلامية والفكرية والدينية .
 
او كما جاء فى قصيدة ابو القاسم الشابى :–
 
 إذا الشعب يوما أراد الحياة فلا بد أن يستجيب القدر ولا بد لليل أن ينجلي ولابد للقيد أن ينكسر ومن لم يعانقه شوق الحياة تبخر في جوها واندثر كذلك قالت لي الكائنات وحدثني روحها المستتر ودمدمت الريح بين الفجاج وفوق الجبال وتحت الشجر: إذا ما طمحت إلى غاية ركبت المنى ونسيت الحذر ومن لا يحب صعود الجبال يعش ابد الدهر بين الحفر فعجت بقلبي دماء الشباب وضجت بصدري رياح أخر .
 
كلمات الاعلامى جمال فندى نشرت منذ يومين وقصيدة ابو القاسم الشابى نشرت منذ عشرات السنين ولكن بمقارنة سريعة بينهما نجدهما يتكلمان بلغة واحدة ونبض واحد ومشاعر واحدة تؤكد على حق الحياة بحرية وكرامة وعزة وعدالة اجتماعية فقدناها تماما مع حكم محمد مرسى والمرشد وحكومة المرشد .
 
فهل هؤلاء الاخون المتأسلمون فعلوا شيئا واحد من اجل مصر منذ انشائهم الى الان ؟؟
 
… واقولها مرة اخرى يسقط .. يسقط ….  حكم المرشد والاخوان
عضو مؤسس بحزب الاحرار الدستوريين الجديد
عضو اللجنة النقابية بمدينة الانتاج الاعلامى – النقابة العامة للصحافة والاعلام
Email : fathalla_export@yahoo.com

التعليقات