مصر الكبرى

07:48 مساءً EET

يسقط يسقط ….. حكم المرشد والاخوان 5

ولا للدستور المشبوه …. ولالا لنظام الحكم الرئاسى الفرعونى الاخوانى

أن اخطر ماصدر من قرارات محمد مرسى هو الاستحواذ على جميع السلطات التشريعية والتنفيذية وموازنة الدولة وعلى جانب اخر نجد لجنة تاسيس الدستور الاخوانية تنتهى من صياغة الدستور وهو دستور يرسخ نظام الحكم الرئاسى الذى طالما نادت ثورة 25 يناير وقامت من اجله وهو القضاء على على هذا النظام والذى ادعى الاخوان انفسهم وقتها انه نظام فرعون وهاهم يعيدون نظام فرعون لصالحهم بالطبع بل اسوأ من ذلك بكثير .
فنجد محمد مرسى وقد استحوذ على اكثر من اى صلاحيات سبقت فى تاريخ مصر القديم والحديث بل وفى جميع انحاء العالم اجمع لم نجد رئيس دولة فعل مثلما فعل محمد مرسى ، وكما صرح لنا الدكتور نبيل العربى ان مصر لايجب ان تعمل بهذا الدستور مرة اخرى ولابد من نظام حكم برلمانى لانه يقضى تماما على خلق فرعون جديد .
واذا عدنا الى تاريخ مصر ودستور 1923 الذى ينص فى مواده على نظام الحكم البرلمانى فقد كان ولا زال هو اصلح دستور للشعب المصرى ويخدم مباشرة المواطنة المصرية ويحقق للشعب الرقابة المتعددة على موارد الدولة سواء من مجلس الشعب او الرئيس ويفصل تماما بين السلطات ولكن البلطاجى واعوانه داخل لجنة تاسيس الدستور يعملوا على وضع دستور فى صالح حكمهم هم فقط وليس فى صالح الشعب المصرى على الاطلاق ولذلك فأننى ادعو كل السياسيين والمثقفين الشرفاء ان يعملوا من الان على زيادة الوعى لدى افراد الشعب فى كل مكان على ارض ليتم رفض هذا الدستور المشبوه هو ولجنته المشبوهة والمشكوك فى صحتها .أن قرارات مرسى الاخيرة بالاستحواذ الكامل على كافة الصلاحيات فاقت اى صلاحيات فى الماضى وسنرى جميعا الايام القادمة أن ما طار طير وارتفع الا كما طار ووقع ….
وليس بالحناجر العالية تبنى الامم …اذا الشعب يوما اراد الحياة فلابد ان يستجيب القدر …. ولابد لليل ان ينجلى ولابد للقيد ان ينكسر
… واقولها مرة اخرى يسقط .. يسقط …. حكم المرشد والاخوان

التعليقات