مصر الكبرى

02:00 مساءً EET

الشعب يريد ….. نظام حكم برلـــمانى 1

ان المتابع لاعمال اللجنة التاسيسية للدستور ومجمل الطعون فى صحة تشكيلها دستوريا وقانونيا سيجد ان المواد التى يضعونها ترسخ تحويل مصر من دولة مدنية الى دولة دينية وايضا ترسخ وتحاول وضع جميع الصلاحيات الموجودة فى دستور 71 فى يد رئيس الجمهورية الحالى .

اذن ما قامت من اجله ثورة 25 يناير لم يتحقق منه شىء الى الان فاستمرار حكم الفرعون سيظل موجودا ولكن على طريقة الاخوان والسلفيين ويالها من طريقة وياله من نظام حكم سيقود مصر الى غياهب الجب ، وبذلك يحولون مصر كما يشائون ويخططون واكبر دليل على ذلك انهم لم يستفتوا الشعب هل يريد نظام حكم رئاسى ام برلمانى .
والنغمة الجديدة السائدة الان لخداع الشعب وتضليله هى نظام الحكم المختلط ولا احد من الشعب يعرف ماهو المختلط فهل هو فريق كرة قدم ام ماذا ؟؟ لان نظام الحكم المختلط ستعمل اللجنة التاسيسية الحالية على وضع صلاحيات القوة والهيمنة والسيطرة فى يد الرئيس الحالى القادم من الاخوان المسلمين .
وفى العالم كله لن تجد مثل ذلك المسمى الذى تم اختراعه فى مصر على يد جماعة الاخوان واعلامهم الذى يخدع الشعب كل يوم ولجانه الالكترونية المنتشرة فى كل مكان على مواقع البحث الالكترونية فى الفيسبوك وتويتر وغيرها .
ومن اجل توعية الشعب ولصالح الوطن فأننى سوف اعرض على حضراتكم فى سلسلة من المقالات بعض مواد دستور 1923 وهو الدستور الوحيد الذى يصلح ومطلوب الاخذ به اذا كنا فعلا نستهدف صالح الوطن والمواطن المصرى مباشرة وهو الدستور الذى يشكل نظام الحكم البرلمانى ويجعل من الحاكم لاعب يتنافس مع السلطات المختلفة والمجالس النيابية وجميعهم يتنافسون من اجل تقدم افضل مالديهم لصالح المواطن من بدء مولده حتى مماته .
وفى نهاية مقالتى الاولى اريد طرح سؤالا هاما جدا وهو من الذى يحدد ويصيغ مواد الدستور ؟…. هل هؤلاء الجالسون اوصياء على الشعب والشعب لا يعرفهم ولم يختارهم ولم ينتخبهم ؟؟؟؟ … وللحديث بقية اذا كان فى العمر بقية

التعليقات