مصر الكبرى

02:33 مساءً EET

تصاعد أزمة السولار ونقص البنزين بالغربية

اشتدت حدة أزمة السولار والبنزين بمحافظة الغربية وامتدت طوابير السيارات إلى مئات الأمتار أمام محطات التموين بالمحافظة والعديد من المدن، حيث امتدت طوابير السيارات النقل والنصف نقل والميكروباص لمسافات طويلة فى انتظار التموين للسولار.

كما توقفت السيارات الملاكى أمام محطات البنزين فى انتظار تموين سياراتهم ببنزين 80 و90 الذى يشهد نقص شديد داخل المحطات منهم خاصة بالمحطات الموجودة بالمدن.
كانت محطات البنزين المنتشرة بالمحافظة قد شهدت نقصا شديدا فى كميات البنزين والسولار الواردة للمحطات بشكل كبير مما أدى إلى توقف سيارات النقل والميكروباصات والملاكى أمام المحطات بشكل كبير وإصابة تلك المحطات بالشلل التام إلى جانب حدوث العديد من المشاجرات بين أصحاب المحطات وأصحاب السيارات بعد رفض عدد كبير من أصحاب المحطات بيع البنزين والسولار بحجة عدم وجوده من اجل بيعه بالسوق السوداء.
على الجانب الآخر أحبطت مباحث تموين الغربية محاولة تهريب 6000 لتر من السولار قام صاحب سيارة نقل مخصصة لنقل السولار بمحاولة تهريبها إلى الساحل الشمالى لبعض الصيادين وبيعها لأصحاب مراكب الصيد وقيام قائد السيارة بمخالفة خط السير المخصص لأحد محطات التموين حيث تمكنت مباحث التموين من إحباط محاولة التهريب، كما قامت بتحرير أكثر من 15محضرا لعدد من أصحاب المحطات لامتناعهم عن البيع والبيع بأزيد من التسعيرة.

المصدر: اليوم السابع

التعليقات