مصر الكبرى

07:57 مساءً EET

وائل غنيم: ما هي مؤهلات “قنديل” لتولي رئاسة الحكومة؟

أعرب الناشط وائل غنيم، عضو الجبهة الوطنية لاستكمال الثورة، عن تفاجئه من اختيار الدكتور هشام قنديل رئيسا للوزراء، وتكليفه من قبل الرئيس محمد مرسي بتشكيل الحكومة،

متسائلا عن ماهية الإنجازات التى حققها قنديل كوزير للرى فى مهامه السابقة، التى أهلته لتولى رئاسة الوزراء.
قال غنيم ذلك فى تغريدة كتبها، اليوم الثلاثاء، على حسابه الرسمى على "تويتر" وأضاف: "سؤال استفهامي وليس استنكاري: ما هي الإنجازات التي حققها د. هشام قنديل كوزير للري أو في وظائفه السابقة تجعل منه رئيسا لوزراء حكومة "تكنوقراط"؟".
وتابع غنيم متسائلا عن أولويات الحكومة المقبلة، معربًا عن اعتقاده بأن تكون الأولوية للخبرة الاقتصادية أو الإدارية "الخبرات المتراكمة لدكتور هشام قنديل كما فهمت كلها في مجال الري، هل هذه هي أولوية الحكومة المقبلة؟ كنت أعتقد أن الأولوية لخبير اقتصادي أو إداري".
أضاف عضو الجبهة الوطنية لاستكمال الثورة "وبالمناسبة، لو الأولوية في الاختيار: الزراعة وملف المياه هما الأهم.. فده شيء كويس"، مطالبًا بالكشف عن السياسات والمعايير التى بناء عليها اختيار هشام قنديل لهذا المنصب، مضيفا "بس المهم الافصاح عن السياسات والمعايير.. من حق الناس تفهم".
وأكد على أن الأهم أن يكون رئيس الوزراء قادرا ومؤهلا لتحدّي الوضع الراهن والإصلاح الجذري للجهاز الإداري للدولة، وليس محاولة إطفاء الحرائق وسد الثقوب، على حد قوله.

التعليقات