عرب وعالم

10:12 صباحًا EEST

الجيش الأمريكي يقصف مخازن أسلحة لـ الحوثيين في اليمن

أفادت قناة القاهرة الإخبارية نقلا عن وكالة رويترز الإخبارية العالمة أن الجيش الأمريكي أعلن قصف منشآت تخزين أسلحة تابعة للحوثيين في اليمن.


وعلى صعيد آخر، أعلنت مجموعة من 11 دولة تشكيل فريق جديد يهدف إلى مراقبة العقوبات المتعددة الجوانب المفروضة على كوريا الشمالية.

وشددت هذه الدول على أهمية دعم الاستقرار والأمن العالميين والالتزام بالتصدي للتحديات التي تفرضها برامج الأسلحة الكيمائية والبيولوجية والصواريخ الباليستية لـ كوريا الشمالية، والتي تعتبر خرقًا لقرارات الأمم المتحدة.
أوضحت الدول الأعضاء في هذا الفريق أن الهدف من هذه المبادرة هو تعزيز تنفيذ عقوبات الأمم المتحدة ضد كوريا الشمالية من خلال تحليل دقيق لحالات انتهاك العقوبات ومحاولات الالتفاف عليها.


وتهدف هذه الجهود إلى تقديم معلومات موثوقة مبنية على تحقيقات شاملة تساعد في تطبيق العقوبات بشكل فعال.
تشمل الدول المشاركة في هذه المبادرة الولايات المتحدة وكندا وأستراليا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان وكوريا الجنوبية وهولندا ونيوزيلندا والمملكة المتحدة.

وأكدت هذه الدول، في بيان مشترك أصدرته ونشرته وزارة الخارجية الأمريكية، أنها تتعاون لمواجهة تهديدات كوريا الشمالية بما يتماشى مع التزاماتها الدولية وتعهداتها بحماية الأمن العالمي ومنع انتشار الأسلحة.
في سياق البيان، أشارت الدول إلى أن قرارها بإنشاء فريق المراقبة هذا يأتي عقب الفيتو الذي أوقف عمل لجنة الخبراء التابعة لمجلس الأمن الدولي هذا العام.

التعليقات