محليات

10:13 صباحًا EEST

تفاصيل طقس الأيام المقبلة في مصر

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس، وأهم الظواهر المتوقعة، خلال الفترة من اليوم الثلاثاء، وحتى يوم الأحد المقبل.

وذكرت الأرصاد، على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه من المتوقع أن يكون هناك نشاط للرياح على مناطق من الوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، اليوم الثلاثاء، بينما يسود يوم غد الأربعاء شبورة مائية، ورياح على السواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

بينما من المتوقع أن يكون هناك ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بداية من يوم الخميس المقبل لتكون درجات الحرارة 31 درجة وتستمر يوم الجمعة، بينما تزيد يومي السبت والأحد لتكون 33 درجة على القاهرة الكبرى.

وتكون الظاهرة المؤثرة على طقس الأيام المقبلة، حتى يوم الأحد المقبل، وجود نشاط للرياح على معظم الأنحاء على فترات متفرقة.



وعلى صعيد متصل، يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الثلاثاء، طقس حار نهارًا على أغلب الأنحاء، معتدل على السواحل الشمالية، ومائل للبرودة ليلًا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ويتوقع الخبراء أن تكون هناك شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من الوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

ولفتت إلى وجود نشاط للرياح على القاهرة الكبرى والسواحل الشرقية وشمال الصعيد قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

التعليقات