عرب وعالم

09:55 صباحًا EET

قمة تعزيز الشراكة بين الكويت والأردن

أكدت القمة الكويتية ــ الأردنية التي عقدها صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد، مع ملك المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة عبدالله الثاني، أمس، في مستهل زيارة الدولة التي يقوم بها سموه إلى عمّان، تعزيز مسيرة العلاقات الأخوية الوثيقة التاريخية التي تربط الكويت والأردن، ودعم التعاون الثنائي بين البلدين بما يعزز العلاقات الراسخة التي تجمع الشعبين الشقيقين، ويحقق المزيد من تطلعاتهما المشتركة نحو التقدم والازدهار والنماء وسبل توسيع أطر التعاون الثنائي المشترك.

وعقدت في قصر بسمان، عصر أمس، جلسة المباحثات الرسمية بين الكويت والمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، ترأس فيها صاحب السمو الجانب الكويتي في حين ترأس أخوه الملك عبدالله الثاني الجانب الأردني، وذلك بحضور ولي عهد المملكة صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني.

وتم خلال جلسة المباحثات استعراض مسيرة العلاقات الأخوية الوثيقة التاريخية التي تربط البلدين ومختلف جوانب التعاون الثنائي بينهما بما يدعم ويعزز العلاقات الراسخة التي تجمع الشعبين الشقيقين، ويحقق المزيد من تطلعاتهما المشتركة نحو التقدم والازدهار والنماء، وسبل توسيع أطر التعاون الثنائي المشترك في المجالات كافة بما يعود بالنفع والخير المتبادل على الشعبين.

وهنأ صاحب السمو أمير البلاد أخاه الملك عبدالله الثاني بمناسبة الذكرى الـ25 لتوليه سلطاته الدستورية، مشيدا سموه بالإنجازات التي تم تحقيقها في ظل القيادة الحكيمة له.

وساد جلسة المباحثات جو ودي جسّد روح الأخوة التي تتميز بها العلاقة بين البلدين الشقيقين ورغبتهما المشتركة في المزيد من التعاون والتنسيق في مختلف الصعد. حضر جلسة المباحثات أعضاء الوفد الرسمي المرافق لصاحب السمو.

ومن جهته، ثمّن العاهل الأردني المواقف الحكيمة للكويت، تجاه القضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية ودعم الأشقاء الفلسطينيين، وسعيها الدائم لتحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة.

وحذر الملك عبدالله الثاني في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الأردنية «بترا» من خطورة التصعيد الأخير في غزة، والذي قد يدفع بالمنطقة إلى حالة من انعدام الأمن والاستقرار.

التعليقات