عرب وعالم

09:55 صباحًا EET

مجلس الأمة: 40 نائبًا حضروا الجلسة… وغياب الحكومة رفعها إلى 14 مايو

بحضور 40 نائباً وغياب الحكومة، ضرب رئيس السن النائب صالح عاشور – بومهدي – مطرقته معلناً رفع جلسة مجلس الأمة التي كان دعا لحضورها أمس وفقاً للمادة 87 من الدستور «درءاً لأي شبهات دستورية».

وقال عاشور إن «الدعوة للجلسة تمت بحكم المادة 87 من الدستور، وذلك درءاً لأي شبهات دستورية، حيث أوجبت المادة 87 من الدستور دعوة مجلس الأمة للاجتماع صباح هذا اليوم، وهو أول يوم تلا العطلة بعد الأسبوعين تلت الانتخابات العامة».

وأضاف أن «الدستور استلزم مراعاة تطبيق المواد 97 و116، وكذلك 68 من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة، وعليه ترفع الجلسة إلى صباح الثلاثاء 14 مايو المقبل».

وقال النائب متعب الجلال إن «حضور الجلسة التي دعا لها رئيس السن جاء التزاماً بالمدد الدستورية وفق نص المادة 87 وللمحافظة على المكتسبات الدستورية، وتأكيداً بأن الدستور كلٌ لايتجزأ»، مضيفاً «دستورنا هو الضامن لشرعية إجراءاتنا».

من جهته، استغرب النائب الدكتور عبيد الوسمي في مؤتمر صحافي عقب الجلسة رفع الجلسة بسبب غياب الحكومة، رغم «أغلبية الحضور من النواب الحاضرين لديهم مواقف سياسية متباينة بأن الجلسة تعقد دون استلزام حضور الحكومة»، مشدداً على أنه «لا يمكن تعليق عمل السلطة التشريعية على حضور الحكومة بقرار إداري منها تحضر أو ما تحضر، وتصبح المهيمن الأكبر على العملية السياسية».

التعليقات