عرب وعالم

10:00 صباحًا EET

أمير الكويت يدعو إلى حسن الاختيار في «أمة 2024» والابتعاد عن خيانة أمانة الصوت

أكّد سمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد أن الاعتداء على الهويّة الوطنيّة، بما تُمثله من بقاء ووجود وقضية حكم ومصير بلد، هو اعتداء على كيان الدولة ومقوماتها الأساسية ولا يمكن السكوت عنه، مشيداً سموه بكافة الجهود والإجراءات الهادفة إلى الحفاظ على الهوية الوطنية.

ودعا سمو الأمير، في كلمة مساء الإثنين بمناسبة العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، إلى «البعد عن التعصب والمصالح الشخصية» و«إشاعة المحبة والتفاؤل والوئام»، و«البعد عن كافة المُمارسات الخاطئة التي تُهدّد الوحدة الوطنية».

وحضّ سموه أبناء الشعب على حسن اختيار من يمثلونهم، في الانتخابات النيابية المقررة الخميس المقبل، «وألا يتم اختيار من كان هدفه تحقيق المصلحة الشخصية أو افتعال الأزمات أو المساس بالثوابت الدستورية».

واعتبر صاحب السمو أن «على المرشح أن يتكلم بما يرضي الله وأن يكون حواره راقياً يجتنّب فيه المساس بالآخرين وإثارة مشاعر الناخبين وتأجيج عواطفهم على حساب الوطن والمواطنين».

وأعرب سموه عن أمله «أن تسفر الانتخابات المقبلة عن مجلس مُتميّز بوجوه ذات فكر مُستنير».

وفي ما يلي نص الكلمة:

«بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله مقلب الأيام والشهور الذي جعل شهر رمضان غاية حسنها وبديع زينتها والصلاة والسلام على سيدنا محمد.. خير من صلى وصام وطاف بالبيت الحرام وعلى آله وأصحابه الطيبين الكرام.

أخواتي وإخواني.. بناتي وأبناء وطني العزيز،

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

يسرّني أن أهنّئكم جميعاً بشهر رمضان الكريم وما تبقى من أيامه طيبة النفحات ولياليه عاطرة النسمات آملاً منكم عقد العزم على فتح صفحة جديدة أعلاها مخافة الله والتوكل عليه وأساسها التحلّي بالفضائل والطاعات وفعل الخيرات وقوامها اجتناب الآثام وحفظ اللسان والبعد عن التعصّب والمصالح الشخصية ورائدها إشاعة المحبة والتفاؤل والوئام والبعد عن كافة المُمارسات الخاطئة التي تُهدّد الوحدة الوطنية.

أخواتي وإخواني..

بناتي وأبناء وطني العزيز،

أخاطبكم اليوم خطاب الأب لأبنائه مُتمنّياً منكم – ونحن مقبلون على انتخابات مجلس الأمة (2024) – حسن اختيار من يمثلونكم وألا يتم اختيار من كان هدفه تحقيق المصلحة الشخصية أو افتعال الأزمات أو المساس بالثوابت الدستورية فاختياركم السليم طريقكم لبناء مستقبل وطنكم وأجيالكم.

ابتعدوا عن خيانة أمانة الصوت وعلى المرشح أن يتكلّم بما يرضي الله وأن يكون حواره راقياً يجتنّب فيه المساس بالآخرين وإثارة مشاعر الناخبين وتأجيج عواطفهم على حساب الوطن والمواطنين.

ونأمل أن تسفر الانتخابات المقبلة عن مجلس مُتميّز بوجوه ذات فكر مُستنير.. أعضاء مجلس أمة يستفيدون من الدروس والتجارب البرلمانية السابقة وينهضون بمسؤولياتهم الوطنية.. ونتطلع إلى مشاركة أبناء وطننا العزيز في الانتخابات، ومن يقاطعها فإنه يفرّط في حقه الدستوري ولم يؤد أمانة الاختيار ولا يحق له بعد ذلك أن يلوم أحداً على تدني المخرجات ولا على سوء الأداء وعدم الإنجاز، وعلى الجميع عدم الالتفات إلى دعاة الفرقة والفتنة وأن نكون صفاً واحداً نحمي الكويت وأهلها.

أخواتي وإخواني..

بناتي وأبناء وطني العزيز،

لقد ثبت للجميع مدى الضرر الفادح الجسيم الذي لحق بالهويّة الوطنيّة من خلال العبث بالجنسية الكويتية، ونظراً لما تمثله الهوية الوطنية من بقاء ووجود وقضية حكم ومصير بلد، فإن الاعتداء عليها هو اعتداء على كيان الدولة ومقوماتها الأساسية ولا يمكن السكوت عنه، لهذا فإننا نشيد بكافة الجهود والإجراءات الهادفة إلى الحفاظ على الهوية الوطنية وندعمها.

وفي الختام،

نسأل الله في علاه أن يُوفّقنا إلى ما يحبه ويرضاه وأن يجمعنا على حب الكويت والولاء لها وعلى نكران الذات وتوحيد الكلمة والصف، وأن يديم على الكويت الأمن والأمان والتقدم والرخاء والازدهار مُحافظين على النعم الكثيرة، شاكرين حامدين الله عليها وأن يعيد الله تعالى شهر رمضان علينا وعلى الأمتين الإسلامية والعربية بالخير واليمن والبركات.

كما نسأله تبارك وتعالى أن يلطف بأشقائنا في غزة وأن يمدّهم بنصره وتأييده وأن يرحم شهداءهم وشهداءنا الأبرار وأن يشفي مرضانا ومرضى المسلمين وأن يرحم حُكّامنا السابقين وأن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته.

(… ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار).

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته».

توجيهات الأب لأبنائه في الانتخابات

1 – حسن اختيار من يُمثّلونكم

2 – ألّا يتم اختيار من كان هدفه تحقيق المصلحة الشخصية أو افتعال الأزمات أو المساس بالثوابت الدستورية

3 – الاختيار السليم هو الطريق لبناء مُستقبل الوطن والأجيال

4 – الابتعاد عن خيانة أمانة الصوت

5 – من يقاطع يُفرّط في حقه الدستوري ولم يُؤدّ أمانة الاختيار

6 – لا يحقّ للمُقاطع أن يلوم أحداً على تدنّي المُخرجات ولا على سوء الأداء وعدم الإنجاز

7 – عدم الالتفات إلى دعاة الفُرقة والفِتنة

8 – صفّ واحد نحمي الكويت وأهلها

الهويّة الوطنيّة:

1 – ثبت للجميع مدى الضرر الفادح الجسيم الذي لحق بها من خلال العبث بالجنسية الكويتية

2 – الاعتداء عليها هو اعتداء على كيان الدولة ومُقوّماتها الأساسية ولا يمكن السكوت عنه

3 – نشيد بكافة الجهود والإجراءات الهادفة إلى الحفاظ عليها وندعمها

التعليقات