عين ع الإعلام

10:00 صباحًا EET

وزير الصحة الكويتي: الوظائف الإشرافية للكفاءة لا الأقدمية

اعتمد وزير الصحة الدكتور أحمد عبدالوهاب العوضي لائحة الشروط الإضافية لشغل الوظائف الإشرافية، بهدف حوكمة وتنظيم ضوابط وقواعد شغل هذه الوظائف.

وشدّدت الوزارة في بيان على أن هذه الخطوة جاءت استلهاماً لما تضمنه النطق السامي من توجيهات بضرورة تمكين الكفاءات، مبينة أن هذه الخطوة تُعد سابقة لأول مرة في الوزارة، وتأتي تعزيزاً لتكافؤ الفرص، وتغليباً للكفاءة على الأقدمية التي لم تعد المعيار الأوحد في المفاضلة بين المتقدمين لتلك الوظائف.

ومن أبرز الشروط التي تضمنتها اللائحة، أن يكون الموظف من العاملين في القسم المطلوب شغل الوظيفة الإشرافية فيه، فإن لم تنطبق شروط الترشح عليه، يكون الترشيح من العاملين في المراقبة، ثم الإدارة، ثم القطاعات الأخرى.

كما تضمنت الشروط ألا يكون قد وقعت على الموظف عقوبة تأديبية مانعة للترقية، وأن يحصل على نسبة 70 % أو أكثر من مجموع الدرجات التي وزّعها ملحق اللائحة لتكون 20 على الدرجة المالية، و40 درجة على الاختبار، و40 درجة على المقابلة الشخصية.

ونصت على أن يراعى عند شغل الوظيفة الإشرافية أن يكون ذلك بطريق الندب لمدة سنة على الأقل قبل التثبيت، فإذا لم تثبت صلاحيته لشغلها يعاد إلى الوظيفة السابقة، وتعتبر الوظيفة شاغرة، وتعاد إجراءات شغلها من جديد.

وأشارت إلى وجوب أن يخضع الموظف للمقابلة الشخصية من قبل لجنة مقابلة المرشحين لشغل الوظائف الإشرافية.

التعليقات