عين ع الإعلام

10:30 صباحًا EET

تفقد الرئيس السيسي أكاديمية الشرطة الأبرز بالصحف

تصدر تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي مقر أكاديمية الشرطة، اهتمامات الصحف الصادرة، صباح اليوم السبت.

ففي (أخبار اليوم)، وتحت عنوان (الرئيس السيسي خلال تفقده أكاديمية الشرطة فجرا: حريصون على اختيار أفضل العناصر لحفظ أمن البلاد)، ذكرت الصحيفة، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي تفقد، فجر أمس الجمعة، مقر أكاديمية الشرطة، وكان في استقباله وزير الداخلية محمود توفيق وعدد من قيادات الوزارة.

ونقلت الصحيفة عن المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار د.أحمد فهمي، التصريح بأن الرئيس السيسي تابع سير العمل بالأكاديمية وتدريبات الطلاب ومستوى جاهزيتهم، وأثنى على مستوى انضباط الطلاب وما اكتسبوه من مهارات وقـدرات، مؤكدا حرص الدولة على اختيار أفضل العناصر لحفظ أمن البلاد وتوفير أفضل المعدات والتجهيزات لرفع كفاءتهم.

وأضافت الصحيفة، أن الرئيس السيسي أكد خلال حديثه للطلاب سعي مصر الــدؤوب للتوصل إلى هدنة في غزة لإدخال أكبر قدر ممكن من المساعدات الإنسانية وللحد من تأثير حالة المجاعة على أهالي القطاع والسماح للفلسطينيين في وسط وجنوب القطاع بالتحرك في اتجاه الشمال للعودة إلى أماكنهم.

وتحت عنوان (وزيرة الصحة الفلسطينية تشيد بجهود مصر في علاج جرحى غزة).. ذكرت (أخبار اليوم)، أن وزيرة الصحة الفلسطينية الدكتورة مي الكيلة أشادت- خلال اجتماع مساء أمس بين الوزيرة وسفير مصر لدى فلسطين إيهاب سليمان؛ لبحث مُستجدات آثارِ العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة- بالجهود الكبيرة التي تبذلها جمهورية مصر العربية في السعي من أجل إيصال المساعدات الصحية لقطاع غزة، ومعالجة الجرحى في المستشفيات المصرية.

وأضافت الصحيفة، أن السفير إيهاب سليمان استعرض الجهود الحثيثة التي تبذلها مصر للمساهمة في حل الأزمة الإنسانية التي يعيشها سكان القطاع، فضلاً عن الجهود الدبلوماسية المكثفة لوقف إطلاق النار، إلى جانب استعراض الجهود المصرية في تقديم المساعدات الإنسانية براً وجواً.

وتابعت: “كما استعرض الجهود التي تقدمها مصر لمساندة أبناء الشعب الفلسطيني، وذلك من خلال استقبال الجرحى والمرضى عبر تحويلهم من المستشفيات الفلسطينية للعلاج بالمستشفيات المصرية، فضلاً عن إمداد قطاع غزة بالاحتياجات الأساسية في مجالات الصحة والغذاء والإيواء من خلال تسيير آلاف الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية الطارئة”.

وفي الشأن المحلي وتحت عنوان (وزيرة البيئة: 42 محطة بالشبكة القومية لرصد “الضوضاء”)، ذكرت صحيفة (الجمهورية)، أن وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، أعلنت الانتهاء من تركيب أول محطتين للرصد اللحظي لمستويات الضوضاء البيئية بمحافظتي بورسعيد والمنوفية.

وذكرت الصحيفة، أن ذلك جاء في إطار تنفيذ خطة الحكومة لتحقيق مؤشرات ومستهدفات البعد البيئي باستراتيجية التنمية المستدامة 2030؛ حيث تم اختيار محافظة بورسعيد لرصد مستويات الضوضاء بها باعتبارها إحدى محافظات القناة ذات الطبيعة العمرانية المميزة، وتم تركيب المحطة بمبنى كلية التربية النوعية- جامعة بورسعيد، كما تم تركيب محطة رصد لحظي بقصر ثقافة شبين الكوم بمحافظة المنوفية لرصد مستويات الضوضاء بها باعتبارها إحدى المدن المأهولة بالسكان بمحافظات الدلتا.

وأضافت الصحيفة، أن وزيرة البيئة أوضحت أنه بتركيب تلك المحطتين أصبح لدينا 42 محطة بالشبكة القومية لرصد مستويات الضوضاء موزعة على مستوى الجمهورية، مشيرة إلى استمرار أعمال التوسع في نطاق الشبكة القومية لرصد مستويات الضوضاء لتشمل المناطق السكانية المختلفة على مستوى الجمهورية، وذلك بهدف الاستفادة من نتائج القياسات في إعداد الحلول والخطط الاستراتيجية للحد من الضوضاء.

وعالميا.. وتحت عنوان (مجزرة جديدة ضد «جوعى غزة».. وواشنطن تعد مشروع قرار لوقف النار).. ذكرت (الأهرام) أن وزارة الصحة في غزة أعلنت أن القوات الإسرائيلية أطلقت النار أمس على حشد من الفلسطينيين، الذين كانوا ينتظرون وصول مساعدات إنسانية، مما أسفر عن 21 شهيدا و150 جريحا على الأقل.

وأضافت أن قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت تجمعا للمواطنين الذين ينتظرون المساعدات الإنسانية لسد رمقهم عند دوار الكويت بغزة، وأشارت إلى أن ما حدث عند دوار الكويت يشير إلى نوايا مبيتة لدى الاحتلال لارتكاب مجزرة جديدة مروعة.

وأضافت (الأهرام)، أن الجيش الإسرائيلي نفى من جانبه ما أعلنته حركة حماس من أن وحداته أطلقت النار ليل الخميس في مدينة غزة على حشد من الفلسطينيين الذين كانوا ينتظرون وصول مساعدات إنسانية.

وفي السياق.. أشارت الصحيفة، إلى أن الولايات المتحدة وزعت مسودة نهائية لقرار لمجلس الأمن الدولي، في وقت متأخر من أمس الأول الخميس، من شأنه أن يدعم الجهود الدولية لتحقيق “وقف فوري ومستدام لإطلاق النار” في الحرب بين إسرائيل وحماس، في إطار اتفاق لإطلاق سراح الرهائن، الذين تم أسرهم خلال الهجوم المفاجئ الذي شنته حماس على جنوب إسرائيل في 7 أكتوبر الماضي.

التعليقات