الحراك السياسي

10:14 صباحًا EET

كبير مستشاري بايدن يزور مصر وإسرائيل في هذا الموعد

أفادت قناة “القاهرة الإخبارية”، نقلا عن إعلام أجنبي، بأن بريت ماجورك، كبير مستشاري الرئيس الأمريكي جو بايدن للشرق الأوسط، سيجري زيارة إلى مصر وإسرائيل.

ووفقًا لموقع “أكسيوس” الإخباري الأمريكي، قال ثلاثة مسؤولين إسرائيليين وأميركيين إنه من المتوقع أن يزور بريت ماكجورك، مصر وإسرائيل، هذا الأسبوع، لإجراء محادثات حول الهجوم العسكري الإسرائيلي المحتمل في رفح والجهود المبذولة لضمان إطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم حماس في غزة.

يأتي ذلك بعدما تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يوم السبت الماضي، بالمضي قدمًا في عملية برية في رفح، على الرغم من الاحتجاج العالمي والتحذيرات من إدارة بايدن.

ووفقًأ لـ “أكسيوس”، يشعر البيت الأبيض بقلق بالغ من أن تؤدي عملية عسكرية إسرائيلية محتملة في رفح، حيث يتركز أكثر من 1.4 مليون فلسطيني ـ العديد منهم نزحوا من أماكن أخرى في غزة ـ إلى وقوع خسائر بشرية كبيرة.

وقال بايدن لنتنياهو في مكالمات هاتفية الأسبوع الماضي إنه يعارض مثل هذه العملية دون “خطة موثوقة وقابلة للتنفيذ” لإجلاء المدنيين الفلسطينيين من المدينة.

وأفاد الموقع بأن المسؤولين الإسرائيليين والأمريكيين اعترفوا أنه بغض النظر عن التهديدات العلنية من جانب الحكومة الإسرائيلية، فإن الأمر سيستغرق عدة أسابيع قبل أن تتم العملية في رفح – ربما فقط في منتصف أبريل بعد انتهاء شهر رمضان المبارك.

التعليقات