محليات

10:26 صباحًا EET

مصر تسجل اليوم أقل درجة حرارة منذ بدء الشتاء

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لـ الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تفاصيل الانخفاض الكبير في درجات الحرارة وموجة عدم الاستقرار التي تشهدها البلاد حاليا.

وقالت الدكتورة منار غانم، في لقاء على قناة إكسترا نيوز الفضائية، إن اليوم الخميس، سيشهد تسجيل أقل درجة حرارة منذ بداية فصل الشتاء 2024، لافتة إلى أد درجة الحرارة العظمى اليوم ستكون 15 درجة على القاهرة الكبرى، بينما الصغرى هذه اليلة تبلغ 8 درجات.

وتابعت: “وفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد، ستستمر حالة عدم الاستقرار لمدة 48 ساعة قادمة؛ بسبب وجود امتداد لمنخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا على ارتفاع من 5 إلى 6 كيلو من سطح الأرض، ويتزامن مع ذلك منخفض جوي على سطح البحر المتوسط متمركز على جزيرة قبرص ومعه كتل هوائية شديدة البرودة قادمة من جنوب أوروبا؛ وهو ما أدى لانخفاض كبير في درجات الحرارة أقل من المعدلات الطبيعية من 3 إلى 4 درجات”.

وأشارت إلى أنه من المتوقع خلال الساعات المقبلة، وصول أمطار ما بين خفيفة ومتوسطة إلى جنوب الوجه البحري ومدن القناة وخليج السويس، لافتة إلى أنها قد تصل إلى القاهرة الكبرى، متوقعة إمكانية تكرار تلك الموجات وحدوث انخفاضات أخرى في قيم درجات الحرارة خلال شهر فبراير الجاري؛ حيث إنه يعتبر ذروة فصل الشتاء.

التعليقات