رياضة

10:30 صباحًا EET

الفرق المتأهلة لدور الـ 16 في دوري أبطال أوروبا

تمكن مانشستر سيتي من هزيمة النجم الأحمر الصربي بنتيجة 3-2، في ختام لقاءات المجموعة السابعة من دوري الأبطال؛ ليحقق السيتيزنز بهذا الانتصار العلامة الكاملة في دور المجموعات للمسابقة الأوروبية الكبرى، بعدما نجح في الفوز في كل مباريات المجموعة، وحصد 18 نقطة.

وسجل ثلاثية مانشستر سيتي، ميكا هاميلتون في الدقيقة 19، وأوسكار بوب في الدقيقة 62، وكالفين فيليبس من ضرب جزاء في الدقيقة 85، فيما أحرز ثنائية النجم الأحمر، بيوم هوانج في الدقيقة 76، وألكسندر كاتاي في الدقيقة 90.

وعزز مانشستر سيتي موقعه في صدارة المجموعة برصيد 18 نقطة، بينما تجمد رصيد النجم الأحمر عند نقطة واحدة في المركز الرابع والأخير.

في حين كتب التعادل الإيجابي كلمة النهاية للمواجهة القوية التي كان أبطالها لاعبى فريقي باريس سان جيرمان الفرنسي، وبوروسيا دورتموند الألماني، وأقيمت مساء أمس الأربعاء، وانتهت منذ قليل.

مباراة بوروسيا دورتموند ضد باريس سان جيرمان أقيمت على ملعب “سيجنال إيدونا بارك”، ضمن منافسات الجولة السادسة للمجموعة 6 من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا 2023 – 2024، وانتهت بنتيجة 1 – 1.

وأحرز كريم أديمي هدف بوروسيا دورتموند في الدقيقة 51 من عمر اللقاء، إلا أن فرحة الفريق الألماني لم تدم طويلا حيث تعادل نجم باريس إميري بهدف في الدقيقة 56 من عمر المواجهة.

وتأهل باريس سان جيرمان إلى ثمن نهائي دوري الأبطال بعد احتلال المركز الثاني خلف بوروسيا دورتموند في مجموعة أطلق عليها لقب “مجموعة الموت”؛ حيث تضم “باريس سان جيرمان وبورسيا دورتموند، ونيوكاسل يونايتد الإنجليزي، وميلان الإيطالي”.

وفي مفاجأة من العيار الثقيل، تلقى فريق برشلونة الإسباني هزيمة قاسية أمام مضيفه أنتويرب البلجيكي، خلال المباراة التي أُقيمت بينهما، مساء أمس الأربعاء.

مباراة أنتويرب ضد برشلونة، أُقيمت على ملعب “بوسويل”، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من مرحلة مجموعات دوري أبطال أوروبا 2023 – 2024، وانتهت بنتيجة 3 – 2 لصالح الفريق البلجيكي.

وسجل أنتويرب الهدف الأول عن طريق آرثر فيرميرين، بعد مرور دقيقتين على بداية اللقاء؛ حيث استغل خطأ من دفاع البارسا، وفي الدقيقة 35 من عمر الشوط الأول، نجح فيران توريس فى إدراك هدف التعادل لـ برشلونة من تسديدة على يمين الحارس.

ومع بداية الشوط الثاني، نجح الفريق البلجيكي في هز شباك البارسا من جديد، وتسجيل ثانى أهدافه فى الدقيقة 56، عن طريق فينسنت يانس.

وشهد الوقت بدل الضائع للمباراة تسجيل برشلونة للهدف الثاني والتعادل، وتحديدا فى الدقيقة الأولى عن طريق مارك جويو، إلا أن فرحة الفريق الكتالوني تم اختطافها بهدف في اللحظات الأخيرة أحرزه جورج إلينيخينا لصالح أنتويرب فى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

وعلى الرغم من الهزيمة، يتصدر برشلونة المجموعة الثامنة برصيد 12 نقطة، متفوقا بفارق المواجهات المباشرة عن بورتو البرتغالي صاحب نفس عدد النقاط، ثم يأتي شاختار فى المركز الثالث برصيد 9 نقاط، وأخيرا أنتويرب برصيد 3 نقاط.

الفرق المتأهل إلى دور الـ 16 بدورى أبطال أوروبا

بايرن ميونخ الألماني

كوبنهاجن الدنماركي

آرسنال الإنجليزي

آيندهوفن الهولندي

ريال مدريد الإسباني

نابولي الإيطالي

ريال سوسيداد الإسباني

انتر ميلان الإيطالي

أتليتكو مدريد الإسباني

لاتسيو الإيطالي

بروسيا دورتموند الألماني

باريس سان جيرمان الفرنسي

مانشستر سيتي الإنجليزي

لايبزيج الألماني

برشلونة الإسباني

بورتو البرتغالي

التعليقات