عرب وعالم

09:55 صباحًا EET

مقتل ضابط إسرائيلي في غزة

ذكرت قناة القاهرة الإخبارية أن جيش الاحتلال أعلن مقتل أحد ضباطه خلال معارك مع فصائل المقاومة في قطاع غزة.

ولفتت القاهرة إلى أن قوات الاحتلال فجرت عددا من المواقع بمدينة جنين، شمال الضفة الغربية بعد اقتحام جديد نفذته الليلة الماضية.

وكانت “القاهرة الإخبارية” قد ذكرت أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت بلدة بيت فجار، جنوب بيت لحم، كما اقتحمت مخيم عين السلطان في أريحا بـ الضفة الغربية.

وعلى صعيد آخر، أكد فيليب لازاريني، المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، مساء أمس الأربعاء، أن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، الذي يتعرض لهجمات متواصلة من إسرائيل منذ السابع من أكتوبر الماضي، “لم يعد لديه خيارات أو حتى الوقت لاتخاذها”.

وقال، خلال مشاركته بالمنتدى العالمي للأشخاص النازحين الذي عُقد في مدينة جنيف بسويسرا: “الفلسطينيون يواجهون تحديات القصف والحرمان والأمراض، داخل مساحة ضيقة تضيق أكثر فأكثر، ويعيشون أحلك الفترات في تاريخهم منذ عام 1948”.
وأشار لازاريني إلى أن السكان الفلسطينيين في غزة يُضطرون الآن للتجمع في مناطق تمثل أقل من ثلثي مساحتهم الأصلية، وأكد على عدم واقعية الأمل في استمرارية صمود الناس في مواجهة تلك الظروف المعيشية القاسية.

وأفاد لازاريني بأن عدد سكان مدينة رفح المتاخمة للحدود المصرية، والموقع الذي يتسع للمعبر الوحيد الذي يسمح بدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، ارتفع من 280 ألف نسمة إلى أكثر من مليون شخص.


التعليقات