عرب وعالم

10:15 صباحًا EET

الصحة الفلسطينية: 71 شهيدا و160 مصابا في 24 ساعة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت، ارتقاء 71 شهيدًا و160 مصابًا خلال الـ24 ساعة الماضية، جراء العدوان الإسرائيلي على المحافظة الوسطى بقطاع غزة، حسبما نقل نبأ عاجل لقناة “القاهرة الإخبارية”، منذ قليل.

وفي السياق ذاته، استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي محيط مدارس “الأنروا” في جباليا بقطاع غزة، اليوم، في عدوان جديد على المدنيين والنساء والأطفال النازحين بتلك المناطق هربًا من القصف الإسرائيلي على مساكنهم في غزة.

كما اقتحمت قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي قرية مركة جنوب غرب جنين بالضفة الغربية.

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارات مكثفة على دير البلح وسط قطاع غزة، صباح اليوم، حيث تواصل إسرائيل حربها الغاشمة على قطاع غزة والأراضي الفلسطينية للشهر الثالث على التوالي، وسط عجز أممي ودولي عن وقف آلة القتل الإسرائيلية.

وفشل مجلس الأمن الدولي، أمس الجمعة، في تبني مشروع قرار يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة بسبب فيتو أمريكي ضد القرار.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، إنه حان وقت التصرّف ووقف إطلاق النار في غزة، لافتًا إلى أن نصف سكان الشمال وثلث النازحين في الجنوب يعانون مجاعة حقيقيّة، وما من مكان آمن في غزة والظروف في الملاجئ غير صحيّة

وأشار إلى أنّ الاعتداءات على غزة مكثفة ومستمرة وتصيب منشآت صحية وتعليمية ودينية، وتلبية الاحتياجات في غزة أصبحت مستحيلة ومعبر رفح غير مصمم لاستقبال كميات المساعدات الكبيرة.

التعليقات