عرب وعالم

09:55 صباحًا EET

استشهاد 17 فلسطينيًا في قصف جديد للاحتلال الإسرائيلي

أفادت قناة القاهرة الإخبارية أن 17 فلسطينيا استشهدوا، بينما أصيب العشرات في قصف جديد لـ الاحتلال الإسرائيلي الغاشم السافر على مخيم المغازي الذي يقع وسط قطاع غزة.

وفي سياق ذي صلة، ذكرت قناة القاهرة الإخبارية أن إليزابيث وارن، العضوة الديمقراطية بـ مجلس الشيوخ الأمريكي أكدت على أنه يجب العودة إلى وقف إطلاق النار في غزة، وتمديده إلى فترات طويلة، فضلا عن إطلاق سراح الرهائن.

وأكدت في تصريحات لها، أن بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي يتسبب في كارثة إنسانية بقتـل آلاف المدنيين الأبرياء في غزة، ويفاقم مخاطر توسيع الصراع في الشرق الأوسط.

وعلى صعيد متصل، ذكرت قناة القاهرة الإخبارية أن هناك اشتباكات عنيفة تدور الآن بين الفصائل الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي الغاشم شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وذكرت “القاهرة” أن المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر وافق بالأغلبية على زيادة كمية الوقود إلى قطاع غزة من 60 ألف لتر يوميا إلى 120 ألف لتر.

وأفادت بإدخال 100 شاحنة مساعدات إنسانية وشاحنتي وقود إلى قطاع غزة، لافتة إلى أنه تم وصول 21 مصابا من قطاع غزة إلى معبر رفح اليوم للعلاج بمصر، علاوة على عبور 630 من مزدوجي الجنسية.

التعليقات