عرب وعالم

10:00 صباحًا EET

استشهاد فلسطيني في قصف إسرائيلي استهدف محيط مستشفى المعمداني

أفادت قناة “القاهرة الإخبارية”، في نبأ عاجل لها، بوقوع إصابات في قصف مدفعي إسرائيلي شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وبحسب القناة الإخبارية، استـشهد فلسطيني في قصف إسرائيلي استهدف محيط مستشفى المعمداني، كما سقط 10 شهداء في قصف للاحتلال استهدف منزلا بالمخيم الجديد بالنصيرات.

وكان المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، قد دعا أمس الإثنين، إسرائيل إلى تجنب اتخاذ خطوات تزيد من التصعيد في الوضع الإنساني المأساوي في قطاع غزة، وحثها على تجنب تكريس المزيد من المعاناة للمدنيين.

وأكد المتحدث الأممي، خلال تصريحات لصحيفة “الجارديان” البريطانية، على أهمية تدفق المساعدات الإنسانية بلا عوائق وبشكل مستدام لتلبية احتياجات السكان في جميع أنحاء القطاع.

وأشار إلى أن الأشخاص الذين تم توجيه أوامر لهم بالإخلاء، يواجهون صعوبة في العثور على مكان آمن للجوء، مما يعرض حياتهم للخطر ويجعل الخيارات المتاحة لهم قليلة للغاية من أجل البقاء على قيد الحياة.

فيما أعلن دانيال هاجاري، المتحدث العسكري باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الإثنين، عن توسيع نطاق العملية البرية في جميع أرجاء قطاع غزة.

وأكد هاجاري خلال مؤتمر صحفي أن “قواتهم لا تقتحم أي مبنى قبل التأكد من خلوه من الأفخاخ، مؤكدًا أنهم يخوضون القتال في مناطق مأهولة، وهذا يبرز التزامهم بتحقيق الأهداف المنشودة في جميع المناطق”.

التعليقات