الحراك السياسي

09:55 صباحًا EEST

تعليق التعليم على تناول سيرة #سميحة_أيوب بالمناهج

علق شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على ما يتم تداوله على صفحات التواصل الاجتماعي بشأن تناول سيرة الفنانة سميحة أيوب بأحد مناهج الصف السادس الابتدائي للعام الدراسي 2023/2024.

وقال زلطة، في تصريحات صحفية، إن إلقاء الضوء على تاريخ الفنانة القديرة سميحة أيوب كشخصية مصرية مؤثرة، يأتي في إطار تعريف الطلاب بأبرز الشخصيات المؤثرة في مجال المسرح بكتاب المهارات والأنشطة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن من ضمن أهداف منهج المهارات والأنشطة تنمية ثقافة الطلاب وتعريفهم بالشخصيات المؤثرة في عدد من المجالات المختلفة والتي تتضمن العلوم والأدب والفنون والاقتصاد والصناعة.

كما أكد المتحدث الرسمي أن الصفحات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي للتفاصيل المغلوطة المتعلقة بتاريخ الفنانة سميحة أيوب ليس لها علاقة بكتاب الوزارة ولا تمت له بصلة.

وتناشد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية فيما يتم نشره من معلومات وأخبار والاستناد للمصادر الرسمية.

ويصل نظام التعليم الجديد 2.0 للصف السادس الابتدائي للعام الدراسي 2023/2024، ويطبق خلاله مجموعة جديدة من المناهج ومن بينها المهارات والأنشطة.

التعليقات