منوعات

10:29 صباحًا EEST

توقعات حالة #الطقس_اليوم في مصر

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن درجات الحرارة المتوقعة، وأهم الظواهر الجوية، خلال اليوم الأربعاء، على جميع الأنحاء.

وقالت الأرصاد، على صفحتها الرسمية على فيسبوك، إنه من المتوقع أن يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى، والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

ولفتت إلى أن الطقس سيكون حارا رطبا على السواحل الشمالية، بينما يسود طقس معتدل الحرارة رطب ليلا على شمال البلاد، وحتى شمال الصعيد، يكون مائلا للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وكشف خبراء الأرصاد عن وجود شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

فيما تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى، وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وأشارت إلى أن حالة البحر المتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج من متر إلى 1.75 متر، بينما الرياح السطحية تكون شمالية غربية.

أما حالة البحر الأحمر، فتكون معتدلة، وارتفاع الموج من 1.5 متر إلى مترين، والرياح السطحية تكون شمالية غربية.

وعلى صعيد متصل، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية توقعاتها لحالة الطقس من الأربعاء 30 أغسطس إلى الإثنين 4 سبتمبر 2023، لافتة إلى أنه يسود يوم الأربعاء طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية..بينما يسود طقس معتدل الحرارة رطب ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأشارت إلى تكون ظواهر جوية وشبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، وتنشط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى 1.75 مترا والرياح السطحية شمالية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة وارتفاع الموج من 1.5 متر إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.

التعليقات