عرب وعالم

12:18 مساءً EEST

الكويت تشارك بأعمال إذاعية وتلفزيونية في الدورة ال23 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون

قال الوكيل المساعد لقطاع الإذاعة بوزارة الإعلام الدكتور يوسف السريع إن دولة الكويت تشارك في مختلف مسابقات الدورة ال23 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون الذي انطلقت فعالياته في تونس اليوم الاثنين بمشاركة أبرز الشخصيات والبرامج والأعمال الإعلامية العربية.
وقال السريع في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن المهرجان يعد الظاهرة الاعلامية الأبرز في المنطقة العربية “وهو مهرجان مهم جدا على الساحة العربية يعكسه هذا الحضور الإعلامي والفني الواسع لأبرز الوجوه الإعلامية والفنية”.
واعتبر أن “هذا المهرجان هو بمثابة عرس الإعلام العربي الذي تزف فيه أهم وأنجح البرامج الاذاعية والتلفزيونية العربية من مختلف الاختصاصات” مشيرا إلى أن وزارة الاعلام الكويتية تشارك في جميع أنواع المسابقات الإذاعية والتلفزيونية في هذا المهرجان بأعمال مثل (صالح في قلب الفلك) في مسابقة الدراما الإذاعية وبرنامج خاص عن الأرشيف الإذاعي الذي تزخر به مكتبة إذاعة الكويت في مسابقة البودكاست.
كما تشارك الكويت في مسابقة البرامج الكشفية من خلال برنامج (زهور الصباح) بالإضافة إلى عدد من البرامج الثقافية والمنوعة في المسابقات التلفزيونية والمسلسل التلفزيوني (البوشية) في مسابقة الدراما التلفزيونية.
وانطلقت بمدينة الثقافة في تونس العاصمة في وقت سابق من اليوم فعاليات الدورة ال23 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون تحت شعار (الفنون والثقافة تجمعنا) بمشاركة 15 هيئة تلفزيونية عضوة في الاتحاد في المسابقة الرسمية لمختلف الأصناف البرامجية والإخبارية منها 90 عملا في الأقسام الرئيسية للمسابقة و50 عملا في الأقسام الموازية بينما تشارك 14 إذاعة بإجمالي 129 عملا منها 108 أعمال في أقسام المسابقة الرسمية.
كما يشارك 80 عارضا من مختلف أنحاء العالم في معرض (الأسبو) للإذاعة والتلفزيون لعرض أحدث الابتكارات التقنية والتكنولوجية في مجال الإعلام.
وتقام على هامش المهرجان ندوات مهنية وبرامجية وهندسية تهتم بمحاور (الإعلام السياحي) و(الدراما العربية في العصر الرقمي) و(الذكاء الاصطناعي وأدواته في إنتاج المحتوى) و(الأفلام الوثائقية: تحديات الإنتاج والفرص المتاحة) وكذلك (التعليق الرياضي في الوطن العربي).
ويترأس الوفد الكويتي المشارك في المهرجان وكيل وزارة الإعلام بالتكليف ناصر المحيسن ويضم الوفد في عضويته كلا من الوكيل المساعد لقطاع الإذاعة الدكتور يوسف السريع والوكيل المساعد لقطاع الإعلام الجديد سعد العازمي ومراقب الدعم الإداري في قطاع الإذاعة ناصر العجمي.

التعليقات