عرب وعالم

11:44 صباحًا EEST

“أورجانون” العالمية تطلق مبادرة (IN-CHARGE) للاهتمام بصحة المرأة في الكويت

أطلقت شركة (أورجانون) العالمية اليوم السبت فعاليات مبادرة (IN-CHARGE) في الكويت بالتعاون مع الجمعية الطبية الكويتية ورابطة أطباء النساء والولادة الكويتية بهدف الاهتمام بصحة المرأة وتزويد مقدمي الرعاية الصحية بالأدوات اللازمة ورفع مستويات الوعي والمعرفة.
وقالت استشاري نساء وولادة وطب أجنة رئيسة قسم أمراض النساء والولادة بمستشفى الفروانية الدكتورة أمل خضر في تصريح صحفي عقب الانطلاق ان المبادرة ستقدم العديد من الدورات والندوات وورش العمل التوعوية للأطباء المتخصصين.
وقالت الدكتورة خضر التي تشغل ايضا منصب رئيسة رابطة أمراض النساء والولادة الكويتية إن صحة المرأة مسؤولية جميع العاملين في القطاع الصحي مشيرة إلى أن ذلك ينعكس على الأسرة والمجتمع بأكمله.
وبينت أن انتشار أمراض الصحة الإنجابية تؤكد الحاجة الملحة لمعالجة الفجوات الماثلة في صحة المرأة بالمنطقة وأهمية تقديم الدعم الصحي لها في مختلف مراحل حياتها “خصوصا أن نحو 20 إلى 25 في المئة من النساء في منطقة الشرق الأوسط يعانين من متلازمة تكيس المبايض”.
ولفتت إلى أن هذا المرض يعد سببا رئيسيا للعقم في العالم بالإضافة إلى أنه لا يزال نزيف ما بعد الولادة المساهم الرئيسي في وفيات الأمهات إذ يودي بحياة 13 ألف امرأة سنويا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
من جانبه أشاد الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا لشركة (أورجانون) العالمية رامي قوسة في تصريح مماثل بالتطوير الذي شهده القطاع الصحي في الكويت خاصة في قطاع صحة المرأة موضحا أن دورهم يتمثل في السعي لتطوير الشراكات والاطباء ومقدمي الرعاية الصحية.
وأكد قوسة أهمية دور القطاع الخاص في تعزيز الشراكة مع القطاعات المختلفة للوصول الى رعاية مناسبة وتطوير توعوي وتثقيفي ليس فقط في القطاع الطبي ولكن في المجتمع بشكل عام.
من جهته قال مدير الشركة بالكويت والبحرين وقطر أحمد لاشين في تصريح مماثل إن مبادرة (IN-CHARGE) تهدف إلى تزويد مقدمي الرعاية الصحية بالأدوات اللازمة للارتقاء بصحة المرأة وهي مبادرة مدتها عام.
وأوضح أن (أورجانون) تمكنت بالتعاون مع الجمعيات الطبية والخبراء الصحيين الرئيسيين من تحديد الثغرات الموجودة في المعلومات ومعالجتها بين الأطراف المعنيين الرئيسيين في كل من الكويت وقطر والبحرين.
يذكر أن (أورجانون) هي شركة رعاية صحية عالمية تهدف الى تقديم العلاجات وحلول فعالة لصحة أفضل في مجالات الصحة الإنجابية وأمراض القلب والأمراض الجلدية والحساسية والربو.

التعليقات