رياضة

09:57 صباحًا EEST

معلومات لا تعرفها عن فريق #ميسى الجديد

أعلن نادى إنتر ميامى الأمريكى، مساء أمس الأربعاء، تعاقده رسميا، مع النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى، بعد انتهاء عقده مع نادى باريس سان جيرمان الفرنسى، فى ظل موسم الانتقالات الصيفية 2023.

ونشر إنتر ميامى فيديو، عبر حسابه الرسمى على موقع “تويتر”، استعرض خلاله عددا من الصور والتقارير، والأحاديث الصحفية الكثيرة، التى تحدثت عن مستقبل البرغوث، قبل أن يولى ميسى وجهته ناحية النادى الأمريكى، والذى نجح فى هزيمة برشلونة والهلال السعودى فى تلك الصقفة الكبيرة.

وخلال السطور التالية نستعرض أهم المعلومات عن فريق إنتر ميامى الأمريكى؛ لفريق الجديد لـ ليونيل ميسى

بدأت عملية تأسيس إنتر ميامى فى نوفمبر 2012، عندما أعلن دون جاربر، مفوض الدورى الأمريكى حينذاك، اهتمام البطولة المتزايد بإنشاء نادٍ جديد فى ميامى، بعد إلغاء نادى “ميامى فيوجن” بعد موسم عام 2000 – 2001.

إلا أن هذه الفكرة لم تتحقق فعليا إلا فى 29 يناير عام 2018 أى منذ 5 أعوام فقط؛ وفى 5 سبتمبر 2018، تم الإعلان عن اسم النادى وشعاره وألوان قمصانه.

ويقر مقر إنتر ميامى أو إنترناسيونال ميامى، فى مدينة فورت لودرديل بـ ولاية فلوريدا الأمريكية، كما انضم إلى الدورى الأمريكى الممتاز لكرة القدم عام 2020، منذ 3 سنوات.

ويملك النجم الإنجليزى ديفيد بيكهام أسطورة مانشستر يونايتد الإنجليزى حصة ضخمة فى إنتر ميامي، بعدما حصل على خيار شراء فريق بسعر 25 مليون دولار عند انضمامه إلى لوس أنجلوس جالاكسى فى 2007.

وفى عام 2013، تم تشكيل مجموعة ملكية إنتر ميامى، لأول مرة، باسم “ميامى بيكهام يونايتد”، لكن هذا الاسم تحول إلى “ميامى فريدوم بارك”.

وقاد مجموعة الملكية الأصلية لـ إنتر ميامى رجل الأعمال البوليفى مارسيلو كلور، والذى يقيم فى ميامى، بينما تمت إضافة ماسايوشى سون والشقيقين خورخى، وخوسيه ماس إلى مجموعة ملكية إنتر ميامى عام 2017.

وفى 17 سبتمبر من عام 2021، أتم الإعلان أن بيكهام والشقيقين خورخى، وخوسيه ماس، قد اشتروا حصص كلور وسون فى مجموعة ملكية إنتر ميامى.

انضم إنتر ميامى كما ذكرنا، إلى الدورى الأمريكى “MLS” فى عام 2020، ويلعب مبارياته، حاليًا، على ملعب “DRV PNK” فى مدينة فورت لودرديل بولاية فلوريدا الأمريكية.

وكان الموسم الماضى 2022 هو أفضل مواسم إنتر ميامي فى الدورى الأمريكى، حيث تأهل إلى مرحلة الإقصائيات، إلا أنه ودعها من الدور الأول.

وأنهى إنتر ميامى موسمه الماضى 2022 المنتظم فى المركز السادس، واحتل المركز 12 بشكل إجمالى عن المنطقتين الشرقية والغربية، إلا أن إنتر ميامي، حاليا فى الموسم الجارى 2023 يحتل المركز الـ 15 والأخير، فى ترتيب الدورى الأمريكى عن القسم الشرقى، تحت قيادة مدربه خافيير موراليس.

التعليقات