عرب وعالم

05:00 مساءً EET

زلزال بقوة 4.6 درجات يضرب #لبنان

أعلن المركز الوطنى للجيوفيزياء، التابع للمجلس الوطنى للبحوث العلمية فى لبنان، عن تسجيل هزة أرضية بقوة 4.6 على مقياس ريختر وموقعها على الساحل السورى، بحسب صحيفة البيان الإماراتية.


وأشار المركز إلى أن الهزة سُجّلت عند الساعة الواحدة والدقيقة السادسة عشرة بالتوقيت المحلي وشعر بها بعض المواطنين.

وكانت هزة أرضية قد حصلت في البحر بين لبنان وقبرص فجر السادس من فبراير الحالي بقوة 4.8 درجات على مقياس ريختر، وشعر بها سكان لبنان خصوصاً في المناطق الساحلية الشمالية، وأحدثت حالات هلع بين المواطنين.

من ناحية أخرى، أعلنت السفارة الروسية فى قبرص اليوم الخميس، أنها سلمت كافة المساعدات الإنسانية التى جمعتها لصالح ضحايا الزلزال المُدمر الذى ضرب سوريا وتركيا مؤخرا وأودى بحياة الآلاف إلى البعثة الأممية لحفظ السلام فى نيقوسيا.

وضرب زلزال مدمر بقوة 7.7 درجة على مقياس ريختر جنوب تركيا وشمال سوريا فجر الاثنين 6 فبراير الجاري وأدوى بحياة الآلاف.

وأفادت السفارة الروسية ـ حسبما ذكرت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية ـ بأن ممثلى وموظفى السفارة قاموا بجمع التبرعات من المستلزمات الطبية والمساعدات الإنسانية العاجلة الأخرى لضحايا الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا مؤخرا، وقدموها لممثلي بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام في قبرص.

بدوره، قدم السفير الروسي لدى قبرص مراد زيازيكوف ـ خلال الزيارة التي قام بها لسفارة سوريا في نيقوسيا ـ أحر التعازي في ضحايا كارثة الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد مؤخرا، معربا عن عميق تعاطفه ودعمه للشعب السوري جراء الكارثة التي ألمت بالبلاد.

ويأتي هذا في الوقت الذي أكدت فيه كل من الولايات المتحدة الأمريكية، وهيئة الأمم المتحدة الحاجة الملحة لتسهيل وصول المساعدات الإنسانية في سوريا حتى تتمكن الأمم المتحدة والجهات الفاعلة الإنسانية من تقديم المساعدة المنقذة للحياة للمتضررين من الزلزال.

التعليقات