فن

06:55 مساءً EET

كواليس التحقيق مع #شيرين_عبد_الوهاب في لبنان

في أول تعليق رسمي لبناني على زيارة النجمة شيرين عبد الوهاب للمطرب فضل شاكر في لبنان، أكد مصباح العلي، مستشار وزير الإعلام اللبناني، أن الأجهزة الأمنية اللبنانية استمعت لإفادتها حول الزيارة وفقا للقوانين والأنظمة المرعية، ولم يتم اعتقالها.

وقال مصباح العلي في مداخلة مع الإعلامية بسمة وهبة ببرنامج “90 دقيقة” عبر قناة المحور: “الفنانة شيرين كما الفنانين المصريين غاليين على قلوبنا جدا، وتربينا على الفن المصري والنجوم اللبنانيين، ولهم كل التقدير والاحترام سواء من الحكومة اللبنانية أو الشعب اللبناني، وتحديدا شيرين لها جمهور واسع في لبنان”.

وأضاف: “شيرين زارت لبنان وكانت على الرحب والسعة بين أهلها وأصحابها، وما حدث أنها طلبت زيارة مخيم عين الحلوة، وغالبا المخيمات الفلسطينية في لبنان تحتاج لإذن لدخولها، لأن لها وضعية خاصة وهي غالبا خارج سلطة الدولة اللبنانية وفق اتفاقيات قديمة، والهدف من الحصول على الإذن هو الحرص على أمن وسلامة صاحب الطلب، والأجهزة لا تسأله عن هدف الزيارة”.

وتابع: “فيما بعد، ظهرت صور شيرين وزوجها الفنان حسام حبيب مع فضل شاكر، وهو محكوم بموجب حكم صادر عن المحكمة العسكرية، ومتوار عن الأنظار في مخيم عين الحلوة، الأمر الذي استدعى سؤال شيرين حول الموضوع، وبالتالي جرى استدعاؤها وسماع إفادتها وإفادة حسام حبيب حول الزيارة بكل احترام، ولم تعتقلهما السلطات مطلقا”.

وردا على سؤال هل كان التحقيق مع شيرين استجابة للرأي العام الغاضب من الزيارة؟ قال: “لبنان دولة قانون ومؤسسات، وبالتالي كان لابد من سماع إفادتهما حسب الأنظمة، والرأي العام ليس الموضوع”.

وتابع: “شيرين ليس مطلوبا منها الاعتذار للشعب اللبناني، وهي ربما لم تدرك أبعاد زيارة فضل شاكر وأخذت الموضوع ببراءة”.

يذكر أن الأجهزة الأمنية اللبنانية استدعت النجمة شيرين عبد الوهاب وزوجها الفنان حسام حبيب للتحقيق معهما بعد لقائهما بالفنان فضل شاكر في مخيم عين الحلوة.

التعليقات