رياضة

12:25 مساءً EET

#بيراميدز يعترض على نقل مباراة #الأهلي إلى ستاد القاهرة

أصدر نادى بيراميدز ، بيانا رسميا اليوم السبت، يعرب من خلاله عن اندهاشه لنقل مباراته أمام الأهلى إلى ملعب القاهرة الدولى.

ويلتقى الأهلى مع بيراميدز، بعد غد الإثنين، ضمن منافسات الجولة الحادية عشر من بطولة الدورى المصرى الممتاز.

وجاء فى بيان بيراميدز الرسمى منذ قليل:

يبدى نادى بيراميدز اندهاشه الشديد من إعلان نقل مباراة فريقنا المقبلة فى الدورى الممتاز أمام النادى الأهلى فى الجولة الحادية عشرة من المسابقة، لتقام على استاد القاهرة الدولى بدلا من الملعب المحدد سلفا استاد السلام، قبل أيام قليلة من اللقاء، وهو ما يخالف لائحة رابطة الأندية التى تم الإعلان عنها بشكل واضح وصريح.

ويؤكد نادى بيراميدز أنه طبقا للائحة رابطة الأندية وتحديدا المادة ٦٥ والمتعلقة بملاعب المباريات، فإنه يجوز تغيير ملعب المباريات بناء على رغبة أى من الطرفين، ولكن بشرط أن يكون ذلك من خلال طلب رسمى يقدم لإدارة المسابقات وقبل المباراة بأربعة عشر يوما من تاريخ اللقاء المطلوب تعديل الملعب الخاص به، وهو البند الواضح والصريح فى اللائحة، وتم التغاضى عنه والإعلان عن تعديل ملعب اللقاء قبل أقل من ٣ أيام فقط على إقامة تلك المواجهة، وهو الأمر الذى نراه غير طبيعيا.

ويبدى نادى بيراميدز كامل اندهاشه من تعديل ملعب اللقاء بالمخالفة للائحة وحتى دون الرجوع لنادى بيراميدز الطرف الثانى فى المباراة والذى فوجئ بقرار التعديل دون استشارته كطرف أصيل فى المباراة.

وبعيدا عن قرار تغيير ملعب المباراة، فإن تعديل الملعب أو بقائه كما هو لن يغير من الأمر شيئا بالنسبة لنادى بيراميدز الذى يلعب المباراة خارج ملعبه، والذى يستعد لتلك المواجهة بكامل قوته وتركيزه، ولديه إصرار كبير على تحقيق الانتصار ومواصلة المنافسة على لقب الدورى.

ويعلن نادى بيراميدز أنه فى النهاية لن يتقدم باحتجاج رسمى على القرار، بل أنه يجد نفسه مضطرا لقبول قرار تغيير الملعب احتراما للعلاقات الطيبة التى تربطه بالنادى الأهلى ومجلس إدارته ورغبتهم فى تغيير ملعب اللقاء، وهى العلاقة التى يسعى بيراميدز أن تسود فيها الأخوة والاحترام المتبادل، شأن علاقته بجميع الأندية المصرية.

وفى النهاية يرغب نادى بيراميدز، أن يكون احترام اللوائح الصادرة عن رابطة الأندية المصرية المحترفة قبيل انطلاق الموسم هو القاعدة التى لا يحيد عنها جميع أطراف المنظومة، وأن يكون الاستثناء فى حالات الضرورة القصوى. التعامل وفى إدارة بطولة الدورى، وأن يكون التعامل بالمثل وبدون اختلاف هو السائد فى طريقة إدارة المسابقة المحلية، ودون أفضلية لفريق على حساب الآخر، وأن تكون العدالة هى العنصر السائد فى التعامل بين جميع الأندية.

التعليقات