عين ع الإعلام

05:17 مساءً EET

صاحب صورة صلاة الجمعة بمهرجان القاهرة السينمائي يكشف الكواليس

كشف المصور الصحفي ضياء مصطفى، صاحب صورة أداء صلاة الجمعة على السجادة الحمراء الخاصة بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، كواليس هذه اللقطة التي أثارت الجدل، وسبب قيامه بالتقاطها.

وقال ضياء مصطفى في مداخلة مع الإعلامي سيد علي ببرنامج “حضرة المواطن” المذاع عبر قناة الحدث اليوم: “تواجدت في دار الأوبرا بالأمس وقت صلاة الجمعة كجزء من عملي في تغطية فعاليات المهرجان، وبعد شرائي تذاكر عروض الأفلام المسائية لاحظت وجود مجموعة من المصلين على السجادة الحمراء، ووجدت أنها لقطة صحفية لا تفوت كان هدفي منها إظهار صورة مختلفة عن تصور الناس عن السجادة الحمراء والمهرجان”.

وردا على سؤال عن موقع المسجد بالنسبة لمكان الصلاة، قال: “المسجد يقع على يسار المجموعة التي ظهرت في الصورة، ويفصل بينهما السور المحيط بالسجادة الحمراء، وهذه المجموعة كانت تابعة للصلاة وخطيب الجمعة داخل مسجد الأوبرا”.

وأضاف: “لا أستطيع الجزم بأن سبب وجودهم كان الزحام داخل مسجد الأوبرا، لكن مساحة المسجد ليست كبيرة، ومع التوافد غير العادي على المهرجان يحتمل أن يكون المسجد قد امتلأ فخرج البعض للصلاة على السجادة الحمراء، خاصة مع وجود لقاءات وندوات نهارية خاصة بالمهرجان بعد صلاة الجمعة”.

وخلال الساعات الماضية أثيرت حالة من الجدل بعد انتشار صورة المصلين على السجادة الحمراء في دار الأوبرا المصرية، وتباينت ردود الفعل حولها، منها من أكد أنه أمر طبيعي فهم مجموعة من العاملين في المهرجان وقد جاء وقت صلاة الجمعة وأمر طبيعي أن يصلوا في المكان الذي يعملون فيه، وآخرون انتقدوا اختيار السجادة الحمراء كمكان للصلاة وعدم الذهاب إلى المسجد.

التعليقات