الحراك السياسي

11:00 صباحًا EET

خطوات تقلل فرص الإصابة بمتحورات #كورونا

كشفت وزارة الصحة، اليوم السبت، عن 6 خطوات يمكن من خلال اتباعها تقليل فرص الإصابة بمتحورات كورونا، المنتشرة فى الآونة الأخيرة.

وتشمل الخطوات ـ بحسب إنفوجراف نشرته الصحة عبر حسابها الرسمى على فيس بوك ـ ارتداء الكمامة، والالتزام بالإجراءات الاحترازية، والابتعاد عن الأماكن المزدحمة.

كما تتضمن تلقى لقاح فيروس كورونا والجرعة التنشيطية الخاصة به لتعزيز جهاز المناعة، مع تناول أطعمة غنية بالفيتامينات لتقوية المناعة أيضا.

على جانب آخر وجه الدكتور حسام حسنى، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان، رسالة عاجلة إلى جميع المواطنين بشأن الفيروس المخلوى التنفسى.

وقال، خلال مداخلة مع الإعلامى عمرو خليل، فى برنامج “من مصر”، والذى يذاع على قناة cbc الفضائية، إن الفيروس المخلوى التنفسى موجود منذ مئات السنين، وليس فيروسا جديدا، ولا داعى لحالة الهلع الموجودة عند البعض منه، وخصوصا مع زيادة عدد المصابين به.

ولفت الدكتور حسام حسنى إلى أن فترة نشاط الفيروس المخلوى التنفسى يكون من شهر نوفمبر، وحتى مارس من كل عام، مشيرا إلى أن الفيروس المخلوى التنفسى انتشر هذا العام 2022؛ بسبب قلة الاهتمام بالإجراءات الاحترازية التى كانت متبعة مع كورونا.

التعليقات