عرب وعالم

06:00 مساءً EET

#الإمارات تٌطلق منصة جديدة للخدمات الضريبية الرقمية قبل نهاية العام الحالي

توقعت الهيئة الاتحادية للضرائب في دولة الإمارات، إطلاق منصتها الجديدة للخدمات الضريبية الرقمية “إمارات تاكس”، وإطلاق تطبيق “إمارات تاكس” الذكي للخدمات الضريبية ، قبل نهاية العام الجاري.

وأوضحت الهيئة في بيان أن المنصة ستشكل مرحلة جديدة من مراحل الارتقاء بالنظام الضريبي تحقيقاً للأهداف الاستراتيجية للهيئة للتحول الرقمي في جميع خدماتها.

وأشارت إلى أن منصة “إمارات تاكس” ستوفر حلولاً ذكية للتحسين المُستدام لتجارب المتعاملين للوصول السلس إلى جميع خدمات الهيئة الاتحادية للضرائب ، و سترفع مستوى أداء الهيئة بصفة عامة وسترتقي بكفاءتها في إدارتها للنظام الضريبي .

ولفتت إلى أن المنصة الجديدة ستوفر إمكانية الوصول عبر شبكة الإنترنت إلى عدد أكبر من خدمات الهيئة الاتحادية للضرائب بخيارات واسعة النطاق للمساعدة الذاتية وطلب الخدمات، إلى جانب مجموعة من التحسينات الهامة.

وعقدت الهيئة الاتحادية للضرائب بالإمارات في وقت سابق جلسة توعوية حول آلية استرداد المواطنين ضريبة القيمة المضافة المدفوعة من قبلهم عن بناء مساكنهم الجديدة.

ولفتت خلال الجلسة، إلى خطوات الاسترداد عبر بوابة الخدمات الإلكترونية للهيئة؛ بداية من تقديم طلب الاسترداد مع المستندات الداعمة حتى تسلم المواطن مبلغ الاسترداد بتحويله إلى الحساب المصرفي لمقدم الطلب بعد إبلاغه بالموافقة النهائية.

وشهدت الفترة الماضية عمليات تطوير مستمرة لآلية استرداد ضريبة القيمة المضافة عن بناء مساكن المواطنين الجديدة بتقديم مزيد من التسهيلات.

التعليقات