فن

03:54 مساءً EET

#مصطفى_كامل: مش هقدر أمنع الفلاشة ولا الدي جي في الأفراح

قال الفنان مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية، إن مشكلة استخدام “الفلاشة” في الحفلات الموسيقية كانت إحدى المشكلات التي اشتكى له منها الموسيقيون في الأقاليم أثناء جولاته الانتخابية.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج “كلمة أخيرة” المذاع عبر قناة ON: “في معظم الأقاليم والمحافظات هذه شكوى ملحة من الفرق، لأن الأماكن تلجأ للفلاشة، وهذا يقلل من فرص عمل الموسيقيين”.

وتابع: “الموسيقيون اللي الحفلات قوت يومهم بيقولوا إحنا مش بنشتغل، وأنا مش هقدر أمنع الفلاشة ولا الدي جي”.

وردا على سؤال حول القرار السابق الصادر من النقابة بمنع استعانة الفنانين بفلاشة في أي حفل غنائي، قال: “القرار كان بمنع المطربين من الغناء على الفلاشة، لكن مش هقدر أمنع الفلاشة والدي جي في فرح بنتي أو بنتك”.

وأضاف: العازفون في الأقاليم يواجهون مشكلة، ووعدتهم بالاجتماع مع أصحاب قاعات الحفلات، ومحاولة توفير فرص عمل لهم.

يذكر أن نقابة المهن الموسيقية أصدرت خلال فترة تولي الفنان هاني شاكر منصب النقيب قرارا بمنع استعانة الفنانين بفلاشة في أي حفل غنائي، وذلك بدءا من يوم الخميس 16 سبتمبر عام 2021.

وجاء نص بيان النقابة كالتالي “بناء على قرار النقيب العام هاني شاكر وأعضاء مجلس النقابة، تقرر منع تشغيل أي فنان أو فنانة على فلاشة منعا باتا وأن يكون مصاحبا لفرقة موسيقية لا تقل عن 8 عازفين، ويسرى القرار على جميع الديسكوهات والنايت كلوب والحفلات العامة في النوادي وقاعات الحفلات”.

وخلال الصيف الماضي، تعرض كل من الفنانين أحمد سعد ومحمد فؤاد لغرامة قيمتها 20 ألف جنيه، بعد استخدامهما “الفلاشة” في إحدى حفلاتهما بالساحل الشمالي.

وقبل ذلك، تعرض المطرب أحمد سعد لنفس العقوبة في 21 سبتمبر 2021، بسبب مخالفته قرار مجلس النقابة.

وحسم الفنان مصطفى كامل السباق الانتخابي على منصب النقيب اليوم لصالحه، بعد حصوله على 1000 صوت مقابل 600 صوت حصل عليها منافسه المايسترو مصطفى حلمي، قائد الفرقة الموسيقية للفنان هاني شاكر، النقيب السابق.

التعليقات