فن

06:55 مساءً EET

هكذا رد #هاني_شاكر على اتهامات الفساد في نقابة الموسيقيين

نشر الفنان هاني شاكر عبر حسابه في موقع تويتر مجموعة من التغريدات، تحدث فيها عن توجيه البعض اتهامات بوجود فساد داخل نقابة المهن الموسيقية، خلال الفترة التي تولى فيها منصب النقيب.

ونشر هاني شاكر صورا من حسابات النقابة في البنوك، وبيانات المبالغ المخصصة للمعاشات والعلاج، بين عامي 2014 و 2019، وبيانات توضح الزيادة في تلك المبالغ في الفترة من 2020 إلى 2022.

وعلق هاني شاكر على تلك الاتهامات في تغريدته قائلا: “انتظرت طويلا لعلي أجد ردًا من أعضاء مجلس النقابة الذي شرفت بالعمل معه طوال سبعة سنوات، تعليقًا علي الكثير من الإتهامات لهم بالفساد، و إجحافًا لما تم من انجازات لم تحدث من قبل في تاريخ الدورات السابقة للنقابة، ولكنى لم أجد رداً منهم ربما خوفاً أو حفاظاً على مكانهم”.

وأضاف: “أما بخصوص حال النقابة المتدهور كما قيل فليس هناك أصدق من الأرقام و الأوراق الرسمية المختومة من حيث زيادة المعاشات والعلاج والودائع المربوطة والحساب الجارى بحساب النقابة، والذي أعتبره إعجازًا و ليس مجرد انجاز حيث ان هناك سنتان مر بهم العالم بجائحة كورونا والجميع يعلم ماترتب على تلك الجائحة من عدم شغل الموسيقين، فلا هناك حفلات ولا أفراح ولا كافيهات، وبرغم الاغلاق التام ظلت النقابة صامدة و لم تتوقف عن خدمة الأعضاء”.

وكان الفنان مصطفى كامل، الذي ترشح لمنصب النقيب خلفا للفنان هاني شاكر، قد وجه أكثر من مرة اتهامات بوجود فساد داخل النقابة، مطالبا بتدخل الأجهزة الرقابية في الدولة.

ورد هاني شاكر على تلك الاتهامات في مداخلة مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج “كلمة أخيرة” المذاع عبر قناة ON قائلا: “الفساد في النقابة موجود من سنوات طويلة، وليس فقط وقت شغلي منصب النقيب، ومصطفى كامل يعرف ذلك، ويعرف أن الفساد كان موجودا في وقت توليه منصب النقيب وقبله أيضا”.

التعليقات