عرب وعالم

02:36 مساءً EET

ردًا على #بايدن.. الصحة العالمية: كورونا لم ينته

ردت منظمة الصحة العالمية على التصريحات المثيرة للجدل التى أطلقها الرئيس الأمريكى جو بايدن، حول جائحة كورونا التى خطفت الآلاف خلال السنوات الثلاث الماضية، قائلة إن كورونا لم ينته بعد.

وأوضح المتحدث باسم المنظمة اليوم الثلاثاء، أن جائحة كورونا لا تزال تمثل حالة طوارئ عالمية.

لكنه أشار فى الوقت ذاته إلى أن نهايتها قد تلوح فى الأفق إذا استخدمت الدول الأدوات الموجودة تحت تصرفها، وفقًا لـ “رويترز”.

وتأتى هذه التصريحات بعدما أعلن بايدن فى مقابلة تلفزيونية أذيعت الأحد الماضى أن الجائحة قد انتهت، ما فتح عليه بعض الانتقادات فى بلاده، لا سيما من قبل عدد من المراجع الطبية.

وتابع: “ما زالنا نواجه مشكلة مع كوفيد 19، لكن الجائحة انتهت، إذا لاحظتم فلا أحد يضع كمامة، ويبدو أن الجميع فى حالة طيبة، لذا أعتقد أن الوضع بدأ يتغير”، على الرغم من الولايات المتحدة ما زالت تكافح إصابات الفيروس التى تودى بحياة مئات الأمريكيين يوميًا.

وكان بايدن طلب مؤخرًا من الكونجرس 22.4 مليار كتمويل إضافى للاستعداد لزيادة محتملة فى الإصابات خلال الخريف القادم، لا سيما أن العديد من الاختصاصيين حذروا من موجة قريبة آتية، بحسب “العربية”.

يذكر أن عدد الوفيات جراء الفيروس كان قد تراجع بشكل كبير منذ وقت مبكر من رئاسة بايدن عندما كان أكثر من 3 آلاف أمريكى يموتون يوميًا، بعد أن أصبحت الرعاية المعززة والأدوية واللقاحات متاحة على نطاق أوسع.

لكن المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية ما زالت تؤكد أن ما يقرب من 400 شخص يموتون يوميًا فى البلاد بسبب كورونا.

التعليقات