فن

11:00 صباحًا EET

أفلام ومسلسلات تناولت حياة #الملكة_اليزابيث

أعلن أمس قصر باكنجهام، خضوع الملكة إليزابيث الثانية للإشراف الطبى، بعد أن أصبح الأطباء قلقين على صحتها، وسط متابعة من مختلف وسائل الإعلام العالمية أولا بأول ما يصدر عن القصر الملكى البريطانى.

وناقشت العديد من الأعمال الفنية حياة الملكة إليزابيث الثانية، وتناولت سيرتها فى أكثر من عمل درامى، ومن أبرزها:

مسلسل The Crown

The Crown مسلسل درامى يتناول حياة إليزابيث الثانية، بعيدا عن حياتها المليئة بالأاحداث السياسية، وكشف كيف تعيش بين الأهواء والواجب العام، وتشاهد فى حلقاته كيف أن حياة الملكة مشحونة دائما بالتوتر، كما ناقش العلاقة بين التاج والحكومة والكنيسة والأسرة، وعلاقة إليزابيث الثانية المتوترة بشقيقتها الصغرى التى كانت ترى أنها الأحق بكرسى العرش بدلا شقيقتها لأنها تتفوقها عليها جمالا وذكاء.

وكشفت حلقات المسلسل مواقف الملكة إليزابيث الثانية خلال السنوات الأولى من الحكم، بداية من التتويج، مرورا بالتضحية بالزواج المتوقع بين شقيقتها الأميرة مارجريت (فانيسا كيربى) وقائد المجموعة بيتر تاونسند (بن مايلز)، وسعادتها، وبين أوامر الكنيسة، والفترة الضبابية فى لندن فى عام 1952 التى أنهت مسيرة تشرشل السياسية.

مسلسل The Crown بطولة كلير فوى التى تألقت فى دور الملكة، ومات سميث الذى قدم دور زوجها فيليب دوق إدنبرة، وجون ليثجو بدور رئيس الوزراء البريطانى الراحل ونستون تشرشل.

ووصلت تكلفة إنتاج المسلسل إلى 110 مليون دولار، وفاز بأفضل مسلسل من جولدن جلوب، كما فازت بطلة المسلسل كلير فوى، بجائزة أفضل ممثلة عن دورها فى العمل.

فيلم The Queen

فيلم The Queen من الأعمال المهمة التى تناولت كيفية تعامل الملكة إليزابيث الثانية مع الأحداث المتلاحقة بعد وفاة الأميرة ديانا المؤسفة، وأجادت هيلين ميرين تجسيد الدور شكلا وأداء، وبمشاهدة العمل تشعر أنها نسخة من الملكة إليزابيث الحقيقية.

The Queen من بطولة هيلين ميرين وجيمس كرومويل ومايكل شين، وتم إنتاجه عام 2006.

الفيلم حصل على أكثر من جائزة، منهم جائزتى الأوسكار والجولدن جلوب لأفضل ممثلة لهيلين ميرين.

فيلم A Royal Night Out

كشف هذا الفيلم الوجه الآخر للملكة إليزابيث، حيث دارت أحداثه فى يوم السابع من مايو عام 1945، وهو يوم النصر الأوروبى الذى قبلت فيه قوات الحلفاء رسميا الاستسلام الكامل وغير المشروط لألمانيا بعد هزيمتها القاسية خلال الحرب العالمية الثانية.

وفى الفيلم انضمت الأميرة إليزابيث التى اصبحت بعد ذلك الملكة إلى شقيقتها مارجريت للمشاركة فى الاحتفالات التى عمت البلاد فى ظل ظروف مليئة بالإثارة والمخاطر والحب.

A Royal Night Out إنتاج عام 2015، من إخراج جوليان جارولد، وتأليف تريفور دى سيلفا، وبطولة إميلى واتسون، روبرت ايفيريت.

التعليقات