06:21 مساءً EET

8 فوائد مذهلة لـ #الشوكولاتة

من النادر أن تجد أشخاصًا لا يحبون الشوكولاتة، إذ يخفى عليهم أنه ليس من مميزاتها فقط المذاق الممتع، بل إن لها فوائد عدة كمعالجة مستشعرات التذوق فى اللسان إلى جانب الكثير من الفوائد الأخرى.

إلى جانب كونها لذيذة، يمكن أن تساعد الشوكولاتة، وخاصة الشوكولاتة الداكنة، فى منع الكثير من الأمراض إذا تم تناولها بانتظام بكميات صغيرة.

الشوكولاتة غنية بـ مضادات الأكسدة، التى يمكن أن تحارب الجذور الحرة فى الجسم وتساعد فى إزالة السموم – وبالتالى تساعد فى إزالة الخطوط الدقيقة وجعل البشرة تبدو أصغر سنًا.

وتساعد الشوكولاتة الداكنة فى تقليل كمية الكوليسترول المذر فى الجسم، وبالتالى المساعدة فى تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية وتوفير الحماية من أمراض القلب.

أشعة الشمس فوق البنفسجية ضارة للغاية للبشرة، ويساعد الواقى من الشمس فى حماية البشرة من الأشعة الخارجية، لكن الشوكولاتة الداكنة تساعد فى توفير غطاء داخلى للبشرة، حيث تساعد مركبات الفلافونول الموجودة فيها فى تقوية مناعة البشرة وحمايتها.

إلى جانب ذلك، تحتوى الشوكولاتة الداكنة على عناصر تساعد فى تقوية الذاكرة وتحسين تزويد الدماغ بالأكسجين، إضافة إلى احتوائها على الكورتيزول والإبينفرين مما يساعد فى تحسين الحالة المزاجية ويجعلنا نشعر بالسعادة.

التعليقات