الحراك السياسي

01:52 مساءً EET

رئيسة المفوضية الأوروبية: إغاثة فورية بأكثر من 100 مليون دولار لمصر

قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، إن العمل جارٍ على تحقيق تعاون مكثف بين مصر والاتحاد الأوروبي وتوطيد الروابط بين الجانبين، لافتة إلى أن العديد من الموضوعات تمثل دليلًا على هذا التعاون

وأضافت خلال مؤتمر صحفي، مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، أن البيان المشترك الذي يعده المجلس ويصدر خلال الأيام المقبلة، يعكس مدى عمق شراكة وعلاقة الاتحاد الأوروبي مع مصر.

ولفتت إلى أن مباحثاتها مع الرئيس السيسي ركزت بشكل مكثف على موضوعين، أولها أمن الغذاء، موضحة أن أوكرانيا كانت المسؤولة عن تصدير الحبوب في العالم قبل نشوب الحرب.

وتابعت: «نواجه موقفًا صعبًا، وعلينا بذل كل الجهود الممكنة لتوفير الحبوب التي تعطلت نتيجة الحرب الروسية والأوكرانية، ونكفل إمداد الحبوب للعالم»، منوهة إلى أن الحبوب معلقة الآن في البحر الأسود.

ونوهت إلى أن الأزمة أدت إلى ارتفاع أسعار الغذاء في بعض الدول، مضيفة: «80% من واردات القمح تأتي من روسيا وأوكرانيا، وأزمة أمن الغذاء وأسعار الغذاء أزمة حقيقية».

وأردفت: «نقف إلى جوار مصر في هذا الموضوع، ونوفر إغاثة فورية بأكثر من 100 مليون دولار لمصر لتامين موقف أمن الغذاء، ونأمل عمله على تعزيز مخزون الحبوب في العالم، على المدى القصير».

التعليقات