الحراك السياسي

04:00 مساءً EET

مفاجأة من #التعليم لكل طالب تعرض لمشكلة تقنية في امتحان العربي

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مفاجأة سارة لطلاب الصف الثاني الثانوي العام، وذلك في استجابة للشكاوى الواردة إليه من تأخر إرسال الامتحان الالكتروني عبر منصة الامتحانات مما أدى إلى إعاقة البعض عن أداء الامتحان.

وقرر وزير التعليم، بأن تحتسب لهؤلاء الطلاب الذين لم يتمكنوا من أداء الامتحان الالكتروني درجة الامتحان الالكتروني الكاملة لمادة اللغة العربية، مؤكدا أن هذا الخطأ الذي حدث لم يكن من مسؤولية الطلاب.

وأكد الوزير في تصريحات له، أن الوزارة قد حققت في الأمر وتبين حدوث تأخير في استجابة قواعد البيانات الرئيسية، وذلك لحدوث العديد من التعديلات في بيانات الطلاب الواردة من الإدارات التعليمية والتي تمت في نفس التوقيت مما تسبب في تعطل وصول الامتحانات إلى خوادم المدارس، وقد تم التحقيق مع المسؤول عن هذا الخطأ الفني والتعامل الفوري فنياً عن طريق زيادة سعة وسرعة خوادم قاعدة البيانات وكذلك تم تحسين أدائها لضمان عدم حدوث هذا التأخير مرة أخرى.

واختتم شوقي، قائلا إنه تم وضع كل الضوابط لمنع تكرار هذا الخطأ الفني في الامتحانات المقبلة.

واوضح وزير التعليم، انه تقدم اليوم لامتحان اللغة العربية للصف الثاني الثانوي في الفترة الصباحية عدد 582,852 من الطلاب وقد أدى الامتحان الالكتروني 490,134 بنسبة 84% بينما لم يتمكن من أداء الامتحان عدد 92,718 من الطلاب.

وقال أولياء الأمور، إن الطلاب لم يتمكنوا من الدخول الامتحان الإلكتروني في مادة اللغة العربية، وكذلك في إدارات تعليمية متعددة .

من جانبه قال بكساوي مصطفي، مدير ادارة جنوب الجيزة التعليمية، أن منصة الامتحان لم تفتح فى مدرسة وجية الغدادي الثانوية بنات، ولن يتمكن الطالبات من الدخول للامتحان الالكتروني حتى الأن.

وشدد بكساوي، في تصريح خاص، أن باقي مدارس الإدارة تم فتح المنصة بها، وأدى الطلاب الامتحان الإلكتروني، وتابع أنه تم تبليغ الدعم الفني بوزارة التربية والتعليم، حتى يتم التدخل لحل الاأزمة ويتمكن الطلاب من الدخول للامتحان.

وأدى طلاب الصف الثاني الثانوي، اليوم الخميس، امتحان مادة اللغة العربية، فى أول أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني، على أن تستمر الامتحانات حتى يوم الخميس 26 مايو 2022.

بينما يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي يوم السبت الموافق 14 مايو 2022 امتحان مادتي الكيمياء والجغرافيا حسب الجدول المعلن.

وأدى 568 ألف و31 طالبا وطالبة بالصف الأول الثانوي، أمس الأربعاء، امتحان مادة اللغة العربية، على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية، في أول أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي “2021- 2022” والتي تستمر حتى يوم الأربعاء 25 مايو 2022.

التعليقات