فن

11:25 صباحًا EET

#الاختيار3: تسريب أبو الفتوح يشعل السوشيال ميديا

يواصل مسلسل “الاختيار3” كشف العديد من أسرار الفترة التي حاولت فيها جماعة الإخوان التغلغل داخل أروقة الحكم في البلد، وعرضت الحلقة الثالثة تسريبا للدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس حزب مصر القوية المحبوس على ذمة عدد من القضايا، أثناء محاولته تحذير قيادات بالقوات المسلحة من خطر الإخوان.

ظهر أبو الفتوح في التسجيل فيما لم تظهر الشخصيات التي كان يخاطبها، وقال لهم : “إن إنتو متخافوش من سيطرة الإخوان على البلد بشكل ديمقراطي، ده سؤال أنا بطرحه لحضرتك. لو إنتو مخوفتوش من الحكاية دي يبقى حضراتكم مبتفكروش في مستقبل مصر، ودا مش طبيعي يبقى الجيش المصري غايب عنه مستقبل مصر.”

وأضاف : “منطلق كلامي هو الخوف على مؤسسة الجيش وغيرتي عليها. أنا والله لو أختار بينه وبين أي حد من حضراتكم هدي صوتي لأي واحد فيكم من غير ما أفكر، بما فيهم المشير طنطاوي”.

وشهدت الحلقة الثالثة مواجهة بين وزير الدفاع الفريق عبد الفتاح السيسي في ذلك الوقت (يؤدي دوره الفنان ياسر جلال)، ومرشد الإخوان محمد بديع (عبد العزيز مخيون) يعاتب فيها المرشد المؤسسة العسكرية على التباعد بينها وبين الجيش، وعدم السماح لأعضاء الجماعة بالانضمام للقوات المسلحة.

في هذه المواجهة، يرد وزير الدفاع بأن الإخوان يقومون بالتدخل في أمور لا تخصهم، وأن رئيس الدولة رئيس كل المصريين سواء الإخوان أو غيرهم، ولا يجوز للإخوان التدخل في مؤسسات الدولة كما يفعل خيرت الشاطر ومحمد البلتاجي بذهابهما بمطالب وأوامر الجماعة إلى الأجهزة الأمنية.

ويضيف أن القوات المسلحة منذ اغتيال الرئيس السادات حريصة جدا على البعد عن أي توجهات سياسية سواء إخوانية أو سلفية أو أي توجهات أخرى حتى في الديانة المسيحية، وغير مسموح أن ينقسم الجيش لفرق وجماعات، لأن في ذلك ضياع لمصر والوطن.

كما تكشف الحلقة عن مخطط الجماعة لإطلاق العناصر الخطرة من السجون من خلال العفو الرئاسي، وذلك من خلال حوار يدور بين الضباط مصطفى خليفة (أحمد السقا)، وزكريا يونس (كريم عبد العزيز)، ومروان العدوي (أحمد عز)، يشرح كيف تخرج من مكتب إرشاد الإخوان كشوف بأسماء المستهدف الإفراج عنهم، وتضم عناصر جهادية وأعضاء بتنظيمات ومتورطين في اغتيالات سياسية وقضايا إرهاب.

كما يتضمن المخطط جلب السلاح من الخارج، وصولا إلى إحداث حرب أهلية.

التعليقات