رياضة

10:01 صباحًا EET

#منتخب_مصر يخوض مرانه الوحيد والأخير بـ #السنغال اليوم

يخوض منتخب مصر بقيادة كارلوس كيروش، اليوم الاثنين، مرانه الوحيد والأخير باستاد ديامينياديو الأوليمبي استعدادا لمباراة الغد أمام السنغال فى إياب المرحلة الأخيرة بالتصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وفاز منتخب مصر على نظيره السنغالي بهدف نظيف فى المباراة التى جمعتهما مساء الجمعة باستاد القاهرة الدولي، فى ذهاب الجولة الحاسمة المؤهلة لمونديال 2022 بقطر سجله ساليو سيسيه مدافع منتخب السنغال هدف مصر بالخطأ في مرمى فريقه خلال الدقيقة الرابعة، بعدما ارتطمت كرة محمد صلاح بقدم اللاعب السنغالى لتسكن شباك ميندى حارس السنغال.

وتنص لائحة تصفيات كأس العالم أنه فى حال التعادل يتم احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين، وفى حال التعادل بنفس النتيجة فى المباراتين يتم اللجوء لوقتين إضافيين، الوقتان الإضافيان جزء لا يتجزأ من المباراة الثانية، وبالتالى أى هدف للفريق الزائر خلالهما فى حال استمرار التعادل يُحتسب بهدفين، وفى حال استمرار التعادل يتم اللجوء لركلات الترجيح من علامة الجزاء.

وتأهل المنتخب المصري بعد صدارته للمجموعة السادسة على حساب ليبيا والجابون وأنجولا، فيما جاء منتخب السنغال على صدارة المجموعة الثامنة متفوقًا على توجو وناميبيا والكونغو.

جاء الفراعنة في المستوى الثاني في قرعة الدور الفاصل لتصفيات أفريقيا، وهو ما وضعه في لقاء ثأرى مع السنغال التى فازت بكأس أمم أفريقيا 2021 على حساب المنتخب الوطنى بركلات الترجيح.

التعليقات